الأحد , 18/11/2018

العدد:2746 تاريخ:17/11/2018
Home » Article » فنيش: الرياضة وجه حضاري وسياحي ومن الواجب دعمها

افتتاح حاشد لبطولة العرب في البادمنتون
فنيش: الرياضة وجه حضاري وسياحي ومن الواجب دعمها

سبتمبر 5, 2018 تكبير الخط + | تصغير الخط -

برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وحضوره، افتتحت بعد ظهر أمس البطولة العربية في الريشة الطائرة بادمنتون لفئتي الذكور والإناث دون الـ17 سنة ودون الـ15 سنة على ملاعب مدارس الكوثر على طريق المطار، بمشاركة أكثر من 60 لاعباً ولاعبة، من الأردن، الجزائر، تونس، العراق، مصر ولبنان. تقدّم الحضور الى جانب صاحب الرعاية الوزير فنيش، أمين عام اللجنة الأولمبية العميد المتقاعد حسان رستم، عضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني وعضو الاتحادين الدولي والآسيوي جاسم قانصوه.

بداية، دخلت الفرق المشاركة على أنغام الموسيقى، فالنشيد الوطني اللبناني. الكلمة الأولى لعريف الحفل الزميل نمر جبر الذي رحّب بالحاضرين. أما الكلمة الثانية فكانت لقانصوه الذي رحّب بالحاضرين، وأكد تصميم الاتحاد اللبناني على تطوير ونشر لعبة الريشة الطائرة على مساحة الوطن وإقامة البطولات والدورات المحلية والخارجية خاصة لفئة الناشئين أمل المستقبل لصقل قدراتهم. ووجّه قانصوه الشكر الى الوزير فنيش لرعايته البطولة العربية وبطولة غرب آسيا وعاطفته تجاه الاتحاد اللبناني من خلال رعايته وحضوره حفل الافتتاح.

الكلمة الأخيرة للوزير فنيش، أثنى فيها على العمل الدؤوب للاتحاد اللبناني في سبيل تطوير اللعبة ورعاية النشء الطالع. واعتبر أن الرياضة من القطاعات التي ترفع راية الوطن ومن الواجب دعم القطاع الرياضي لأن الرياضة وجه من وجوه حضارة الدول وعامل سياحي أيضاً داعياً الى دعم الرياضة بصورة فاعلة على كافة الأصعدة. وبعد حفل الافتتاح انطلقت المباريات وجاءت النتائج الأولية كالآتي:

دون الـ 15 سنة ذكور :

فاز عمر محمد فوزي مصر على حبيب كارل لبنان 2-0 ، وخضر يوسف العراق على داوود ايمن الجزائر 2-0 ، وكاميلو جوزيه سعد لبنان على إبراهيم الوحداني الأردن 2-0 ، وعبد القادر عمر زكريا مصر على باولو القيّم لبنان 2-0 ، وياني بو مروج العراق على رومان ملاط لبنان 2-0 ، وطهّار إسكندر مدّال الجزائر على كارل حبيب لبنان 2-0 ، ويوسف خضر العراق على جوزيه كاميلو سعد لبنان 2-0 ، وإبراهيم الوحداني الأردن على أيمن داوود الجزائر 2-0 ، وعبد القادر عمر زكريا مصر على أحمد ابو ضاهر فلسطين 2-0 ، وقصي الطوارح الأردن على رومان ملاط لبنان 2-0 ، واسكندر طاهر مدال الجزائر على رفعت فوزي عمر محمد مصر 2-0 ، وجوزيه كاميلو سعد لبنان على أيمن داوود الجزائر 2-0 ، ويوسف خضر العراق على ابراهيم الوحداني الأردن 2-1 ، وباولو القيّم لبنان على أحمد ابو ضاهر فلسطين 2-0 وياني المروج العراق على قصي الطوارح الأردن 2-1 .

دون الـ 15 سنة إناث :

فازت نور محمد مصر على ميرا آغا لبنان 2-0 ، وجنى عبد القادر مصر على زينة كزما لبنان 2-0 ، ومي صبحية فلسطين على آيا نعيم لبنان 2-0 ، ونور محمد فلسطين على نهاد بنهوا الجزائر 2-0 ، وجنى عبد القادر مصر على لميس الخطيب الأردن 2-0 ، ونهاد بنهوا الجزائر على ميرا آغا لبنان 2-0 ، ولميس الخطيب الأردن على زينة كزما لبنان 2-0 وأسمى بلهوان الجزائر على مي صبحية فلسطين 2-0 ، ومرّاح عمر الأردن على أمل عرملي فلسطين 2-0 وياسمينا فياض لبنان على مراح عمر الأردن 2-0 .

فنيش: الرياضة وجه حضاري وسياحي ومن الواجب دعمها Reviewed by on . برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وحضوره، افتتحت بعد ظهر أمس البطولة العربية في الريشة الطائرة بادمنتون لفئتي الذكور والإناث دون الـ17 سنة ودون الـ15 سنة عل برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وحضوره، افتتحت بعد ظهر أمس البطولة العربية في الريشة الطائرة بادمنتون لفئتي الذكور والإناث دون الـ17 سنة ودون الـ15 سنة عل Rating:
scroll to top