الجمعة , 16/11/2018

العدد:2747 تاريخ:16/11/2018
Home » Article » أزمة تشكيل الحكومة تشرع البلاد على ما هو أعظم…

أزمة تشكيل الحكومة تشرع البلاد على ما هو أعظم...

سبتمبر 6, 2018 تكبير الخط + | تصغير الخط -

عمر عبد القادر غندور

انتهت فترة المشاورات التي نشطت بعد عودة رئيس الحكومة المكلف من إجازته العائلية، ما أشاع أجواء تفائلية ستظهر بعد ان يزور الرئيس المكلف القصر الجمهوري ويقدّم للرئيس مسودّة الحكومة، انتهت إلى فشل ذريع، بل ربما نقلت البلاد إلى اصطفافات لن يسلم من شظاياها اتفاق الطائف الذي يرتكز عليه النظام في لبنان.

وليس عابراً الاجتماع الذي عقده رؤساء الحكومة السابقون ميقاتي والسنيورة وسلام وبيانهم الذي رأوا فيه انّ معايير رئيس الجمهورية لجهة تشكيل الحكومة ليست في محلها ولا تستند الى النصوص القانونية الدستورية، يُضاف الى ذلك حلف الحريري والقوات والتقدّمي الاشتراكي في وجه العهد، ما يعيدنا إلى الستينات.

مثل هذه التطورات التي كان عنوانها الحصص والأحجام والتحجيم ما كانت إلا للتغطية على التدخل الخارجي في تشكيل الحكومة ضمن محوري الصراع في المنطقة ومسرح العمليات في الجوار ليس ببعيد.

أما واقع الحال المتمثل بانعدام العافية السياسية والاقتصادية والمعيشية والنقدية وخطورة الفراغ الحكومي فلا يجد السياسيون ضرورة ملحة لمعالجته بانتظار المستجدات الإقليمية الجديدة…!

رئيس اللقاء الإسلامي الوحدوي

أزمة تشكيل الحكومة تشرع البلاد على ما هو أعظم… Reviewed by on . عمر عبد القادر غندور انتهت فترة المشاورات التي نشطت بعد عودة رئيس الحكومة المكلف من إجازته العائلية، ما أشاع أجواء تفائلية ستظهر بعد ان يزور الرئيس المكلف القصر عمر عبد القادر غندور انتهت فترة المشاورات التي نشطت بعد عودة رئيس الحكومة المكلف من إجازته العائلية، ما أشاع أجواء تفائلية ستظهر بعد ان يزور الرئيس المكلف القصر Rating:
scroll to top