حركة مقاطعة كيان العدو BDS المزيد من الإنجازات 16 فناناً عالمياً يقاطعون مهرجاناً في فلسطين المحتلة

أعلنت المغنية البريطانية، ليتل سيمز، إلغاء مشاركتها المرتقبة بمهرجان موسيقي في فلسطين المحتلة، لتنضم بذلك إلى 15 فناناً عالمياً أعلنوا مقاطعتهم المشاركة في المهرجان.

وبحسب ، جاء ذلك في أعقاب الضغوط التي مارستها حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على فلسطين المحتلة، المعروفة باسم BDS، على الفنانين العالميين، ورسالة شخصية وجّهها نجم الروك العالمي وعضو فريق بينك فلويد، روجر ووترز، للفنانين الذين أعلنوا سابقاً مشاركتهم في المهرجان.

وغرّدت سيمز عبر حسابها على تويتر تقول: بعد إطلاعي من قبل المعجبين بي، أدركت أن العلاقات الفلسطينية مع الكيان الصهيوني أكثر تعقيداً مما كنت أتوقع، وحتى أدرك الوضع، تماماً، فإنني أعلن تأجيل رحلتي إلى فلسطين المحتلة، ولذلك لن أقدم عرضاً في مهرجان الشهب ميتور ، واعتذرت لمعجبيها ولمن كان ينتظر حضور حفلها، وقالت من يعرفني يعرف أين يوجد قلبي.. السلام والحب دائماً.. . يُذكر أن مهرجان الشهب ميتور الموسيقي، ينظم في مدينة الجليل الأعلى، لمدة ثلاثة أيام بدأ من أمس الجمعة، ويتضمّن 50 عرضاً يقدّمها فنانون أجانب و50 عرضاً غنائياً محلياً من الدولة العبرية، بحسب موقع المهرجان الإلكتروني.

ومن بين الذين ألغوا مشاركتهم في المهرجان أيضاً المغنية الأميركية، لانا ديل ري، ومواطنوها الموسيقيون هنري لوفر، وفولفوكس، وبايتون، والموسيقي البريطاني شانتي سيليستي، والموسيقي السويدي ساينفيلد.

وكانت صحيفة «هاآرتس» العبرية، قد كتبت الأربعاء الماضي، أن إلغاء لانا ديل ري حفلها ومشاركتها في فلسطين المحتلة يدخل ضمن إطار تأثير حركة المقاطعة الدولية على فلسطين المحتلة، وربما يؤثر على مسار الصراع العربي الصهيوني.

سبوتنيك، وكالة سما

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى