ديوكوفيتش بطلاً لأميركا المفتوحة على حساب ديل بوترو

توّج اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بلقب دورة أميركا المفتوحة بالتنس، بتغلّبه في النهائي على نظيره خوان مارتن ديل بوترو، بثلاث مجموعات دون رد، بنتيجة 6-3، 7-6 و6-3 ، ليحرز لقبه الثالث في أميركا المفتوحة، بعد 2011 و2015، ويحرم منافسه من لقبه الثاني بعد 2009، وبذلك أعلن عن عودته بقوة إلى قمة مستواه.

أمس، استعرض موقع رابطة محترفي التنس، أبرز ملامح بطولة أميركا مسجّلاً الملاحظات التالية حول بطلها الصربي: قبل 3 شهور تقريباً، خرج نوفاك ديوكوفيتش من ربع نهائي رولان غاروس، بالخسارة أمام المصنف 72 عالمياً ماركو شيشيناتو، وكانت ثقة اللاعب بنفسه مهتزة للغاية، وهذا ما أثار الكثير من الجدل حول إمكانية عودته إلى سابق عهده من جديد. والآن يجد ديوكوفيتش نفسه في منتصف الطريق، من إمكانية الفوز بالألقاب الأربعة الكبرى على التوالي مرة أخرى، بعد فوزه بلقبي ويمبلدون وأميركا المفتوحة، وبات يملك من البطولات الكبرى، 14 لقبأً، مناصفة مع بيت سامبراس وخلف رافائيل نادال بثلاث ألقاب، وروجر فيدرر بستة ألقاب.

وبالتتويج بلقب أميركا المفتوحة، ارتقى ديوكوفيتش إلى المركز الثاني في السباق نحو البطولة الختامية في لندن، بفارق 1,035 نقطة فقط عن نادال، وبات منافساً قوياً على إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي.

مع الاشارة إلى ان ديوكوفيتش في النهائي، قدم مستوى ثابتاً طوال المباراة، وكانت لديه إجابات لكل تسديدات اللاعب الأرجنتيني الصاروخية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى