الأربعاء , 19/09/2018

العدد:2751 تاريخ:19/09/2018
Home » Article » ديوكوفيتش بطلاً لأميركا المفتوحة على حساب ديل بوترو

ديوكوفيتش بطلاً لأميركا المفتوحة على حساب ديل بوترو

سبتمبر 11, 2018 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

توّج اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بلقب دورة أميركا المفتوحة بالتنس، بتغلّبه في النهائي على نظيره خوان مارتن ديل بوترو، بثلاث مجموعات دون رد، بنتيجة 6-3، 7-6 و6-3 ، ليحرز لقبه الثالث في أميركا المفتوحة، بعد 2011 و2015، ويحرم منافسه من لقبه الثاني بعد 2009، وبذلك أعلن عن عودته بقوة إلى قمة مستواه.

أمس، استعرض موقع رابطة محترفي التنس، أبرز ملامح بطولة أميركا مسجّلاً الملاحظات التالية حول بطلها الصربي: قبل 3 شهور تقريباً، خرج نوفاك ديوكوفيتش من ربع نهائي رولان غاروس، بالخسارة أمام المصنف 72 عالمياً ماركو شيشيناتو، وكانت ثقة اللاعب بنفسه مهتزة للغاية، وهذا ما أثار الكثير من الجدل حول إمكانية عودته إلى سابق عهده من جديد. والآن يجد ديوكوفيتش نفسه في منتصف الطريق، من إمكانية الفوز بالألقاب الأربعة الكبرى على التوالي مرة أخرى، بعد فوزه بلقبي ويمبلدون وأميركا المفتوحة، وبات يملك من البطولات الكبرى، 14 لقبأً، مناصفة مع بيت سامبراس وخلف رافائيل نادال بثلاث ألقاب، وروجر فيدرر بستة ألقاب.

وبالتتويج بلقب أميركا المفتوحة، ارتقى ديوكوفيتش إلى المركز الثاني في السباق نحو البطولة الختامية في لندن، بفارق 1,035 نقطة فقط عن نادال، وبات منافساً قوياً على إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي.

مع الاشارة إلى ان ديوكوفيتش في النهائي، قدم مستوى ثابتاً طوال المباراة، وكانت لديه إجابات لكل تسديدات اللاعب الأرجنتيني الصاروخية.

ديوكوفيتش بطلاً لأميركا المفتوحة على حساب ديل بوترو Reviewed by on . توّج اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بلقب دورة أميركا المفتوحة بالتنس، بتغلّبه في النهائي على نظيره خوان مارتن ديل بوترو، بثلاث مجموعات دون رد، بنتيجة 6-3، 7-6 و توّج اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بلقب دورة أميركا المفتوحة بالتنس، بتغلّبه في النهائي على نظيره خوان مارتن ديل بوترو، بثلاث مجموعات دون رد، بنتيجة 6-3، 7-6 و Rating:
scroll to top