الأربعاء , 14/11/2018

العدد:2751 تاريخ:14/11/2018
Home » Article » بولتون «الجنايات الدولية» تهدّد أمن الولايات المتحدة وأطلقنا حملة دبلوماسية لحماية الأميركيين منها

بولتون «الجنايات الدولية» تهدّد أمن الولايات المتحدة
وأطلقنا حملة دبلوماسية لحماية الأميركيين منها

سبتمبر 11, 2018 تكبير الخط + | تصغير الخط -

شنّ مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون «هجوماً حاداً على محكمة الجنايات الدولية»، مشدداً على أنها «تهدد أمن الولايات المتحدة وسيادتها».

ووصف بولتون، في خطاب أدلى به في الجمعية الفدرالية، مجموعة محافظة في الولايات المتحدة، أمس، محكمة الجنايات الدولية بأنها «هيئة بيروقراطية وغير قابلة للمساءلة تتخذ خطوات لا تتوافق مع الدستور الأميركي وأفكارنا الوطنية»، مؤكداً أن «الولايات المتحدة لن تتعاون مع المحكمة بأي شكل».

وقال: «في ذكرى هجمات 11 أيلول، أود توجيه رسالة واضحة وشفافة نيابة عن رئيس الولايات المتحدة. بلادنا ستستخدم جميع الوسائل المتوفرة لديها لحماية مواطنيها وحلفائها من الملاحقة غير العادلة من قبل هذه المحكمة غير الشرعية. لن نتعاون مع محكمة الجنايات الدولية».

وشدد بولتون على أن «قدرة المحكمة على الحكم لا تزال موضع نقاش، متهماً الجنايات الدولية بالسعي إلى توسيع صلاحياتها»، كما قال «إن هدف المحكمة هو ملاحقة مجرمين بأي تهم وفي أي بلد، لكن إمكانياتها لا تخيف أحداً».

وأشار بولتون إلى أن «مزاعم ارتكاب عناصر للجيش الأميركي جرائم حرب في أفغانستان تحقق فيها محكمة الجنايات الدولية لا أساس لها من الصحة».

كما ندد المستشار بـ»الاستعراض الأولي من قبل المحكمة لجرائم مزعومة اقترفتها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية»، مشدداً على أن «الجنايات الدولية لن تمنع الولايات المتحدة من مساعدة إسرائيل في حماية نفسها».

وشدد المستشار على أن «الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اتخاذ المحكمة خطوات ضدها أو ضد إسرائيل وغيرها من حلفائها»، مشيراً إلى «الخيارات التي قد تلجأ أميركا إليها في هذه الحال، بما فيها تجميد أصول المحكمة في البلاد ومنع قضاة فيها من دخول الأراضي الأميركية».

وقال: «سنردّ على محكمة الجنايات الدولية وموظفيها حسب القانون الأميركي».

بولتون «الجنايات الدولية» تهدّد أمن الولايات المتحدة وأطلقنا حملة دبلوماسية لحماية الأميركيين منها Reviewed by on . شنّ مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون «هجوماً حاداً على محكمة الجنايات الدولية»، مشدداً على أنها «تهدد أمن الولايات المتحدة وسيادتها». ووصف بولتون، في خطا شنّ مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون «هجوماً حاداً على محكمة الجنايات الدولية»، مشدداً على أنها «تهدد أمن الولايات المتحدة وسيادتها». ووصف بولتون، في خطا Rating:
scroll to top