ليبيا: اتفاق على وقف إطلاق النار برعاية أممية

تحدّثت وسائل إعلام ليبية عن «انتهاء الهجوم الذي تحصن خلاله المسلحون داخل مبنى المؤسسة الوطنية، حيث عزّزت السلطات إجراءاتها الأمنية في محيطه».

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا «توصل الأطراف المتصارعين في طرابلس إلى اتفاق على تجميد حركة القوات واستحداث آلية مراقبة وتحقيق لتثبيت وقف إطلاق النار».

الاتفاق رعاه المبعوث الأمميّ إلى ليبيا غسان سلامة وفي تغريدة على تويتر أشارت البعثة إلى «وضع خطط لانسحاب التشكيلات المسلحة من المواقع السيادية والمنشآت الحيوية واستبدالها بقوات نظامية».

سلامة قال خلال الاجتماع «نحن أمام مفترق طرق، علينا أن نقوم بتصحيح الأوضاع من خلال التفاهم بيننا بدلاً من التعارك وسفك الدماء وتدمير العاصمة، فلنترك للعسكريين وقتاً للتفاهم على كيفية فض النزاع والفصل ووضع آلية لمراقبة وقف إطلاق النار».

وأعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في 2 أيلول حالة الطوارئ في العاصمة طرابلس وضواحيها، التي شهدت اشتباكات عنيفة بين المجموعات المسلحة.

فيما أفاد مصدر في المؤسسة الوطنية للنفط في العاصمة الليبية طرابلس بـ»سقوط عدد من الضحايا في هجوم مسلّح على مبنى المؤسسة الوطنية للنفط صباح أمس». أمنياً، تحدثت وسائل إعلام ليبية عن انتهاء الهجوم الذي تحصّن خلاله المسلحون داخل مبنى المؤسسة الوطنية، حيث عزّزت السلطات إجراءاتها الأمنية في محيطه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى