عبيد: الجامعة العربية بدون سورية فقدت الدور والحضور

زار عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي قيصر عبيد، سفارة تونس في لبنان، والتقى السفير د. كريم بودالي بحضور القائم بالأعمال رضا شهيدي، كما حضر اللقاء إلى جانب عبيد مدير دائرة السفارات والأحزاب العربية في عمدة الخارجية حافظ يزبك.

جرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع، والاتفاق على استمرار التواصل واللقاء من أجل تعزيز العلاقات المشتركة.

وقد أطلع عبيد بودالي على مضمون مبادرة الحزب القومي لعودة النازحين السوريين إلى بيوتهم وقراهم، والجهود التي تبذل لتحقيق هذه العودة. وأشار عبيد إلى أنّ المبادرة إنسانية بامتياز وتهدف إلى رفع المعاناة عن النازحين، خصوصاً بعدما أعادت الدولة السورية الأمن والأمان إلى معظم المناطق السورية.

وأوضح عبيد أنّ للحزب القومي وجوداً فاعلاً في الشام ولبنان، وهذا عامل مهمّ يمنحه قدرة أكبر على المساهمة الفاعلة لعودة النازحين.

وأشار عبيد إلى أنّ تونس تستطيع لعب دور في إعادة تصويب البوصلة وإعادة احياء العمل العربي المشترك، لافتاً إلى أنّ جامعة الدول العربية من دون سورية فقدت الدور والحضور، لأنّ سورية دولة أساسية ومحورية في العالم العربي، عدا عن كونها تمثل رأس حربة في حمل راية فلسطين ودعم مقاومة الاحتلال والإرهاب.

من جهته، رحب بودالي بمبادرة الحزب القومي لعودة النازحين، ونوّه بكلّ جهد يُبذل في هذا الخصوص، لافتاً إلى أنّ الوقوف على معاناة النازحين ورفع هذه المعاناة عمل إنساني يُشكر القائمون عليه.

وأعرب بودالي عن تقديره للحزب السوري القومي الاجتماعي ونضاله التاريخي المستمرّ من أجل قيام مجتمع مدني علماني ديمقراطي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى