الجمعة , 21/09/2018

العدد:2751 تاريخ:20/09/2018
Home » Article » نشاطات

نشاطات

سبتمبر 11, 2018 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

نشاطات

استقبل بطريرك انطاكيا وسائر المشرق يوحنا العاشر يازجي محافظ بعلبك – الهرمل بشير خضر ومحافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده في مطرانية زحلة للروم الارثوذكس، وجرت مناقشة أوضاع المسيحيين في المنطقة ولا سيما ما جرى مؤخراً لمدينة محردة. شارك في اللقاء كل من المطرانين انطونيوس الصوري، ونيفن صيقلي ولفيف من الكهنة وفاعليات.

وحيا يازجي أبناء زحلة والبقاع وبعلبك منوّهاً «بإيمانهم الراسخ وبصمودهم بوجه التحديات التي يواجهها ابناء هذه المنطقة التي تحتاج الى الكثير من الإنماء المتوازن». وأمل «أن يصار إلى إنصافها اقتصادياً ومعيشياً واجتماعياً وحقوقياً».

بحث وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف في مكتبه في وزارة الدفاع، مع سفيرة النروج في لبنان ليندا ليند، الاوضاع في لبنان والمنطقة لا سيما أزمة النازحين السوريين في لبنان وموضوع خفض مساعدات الانروا للاجئين الفلسطينيين، بالاضافة الى اهمية انضمام لبنان الى اتفاقية حظر الألغام، مما سيساهم في تقديم المزيد من المساعدة للبنان في مجال نزع الألغام.

دعا العلامة السيد علي فضل الله، خلال استقباله سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد جلال فيروزنيا، إلى «إيجاد مؤسَّسات حوارية بتطوير العلاقة بين الدول والشعوب العربية والإسلامية، وتسعى إلى مواجهة الفتن المذهبية والقومية وغيرها». وشدد على «تطوير العلاقة بين إيران ولبنان والدول العربية وتعزيزها»، مشيراً إلى أن «لبنان يمثل الرئة التي تتنفس أزمات المنطقة وحساسياتها، وفي الوقت عينه يمثل الموقع الذي يمكن من خلاله رصد تطورات المنطقة وفهمها أكثر وأفضل».

وشدَّد السفير الإيراني خلال اللقاء على سعي بلاده الدائم إلى «تعزيز العلاقة مع الدولة اللبنانية والشعب اللبناني، والارتقاء بمستوى العلاقات اللبنانية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى ما هو أرقى وأحسن»، مشيراً إلى «انفتاح إيران على كل الأطراف والمكونات السياسية والدينية في لبنان».

استقبل قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن حاتم ملاك في مكتبه في اليرزة، النائب وائل ابو فاعور، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد. كما التقى رئيس جمعية «كهف الفنون» السيد غاندي أبو ذياب والحاج أحمد حجازي والمحامي يوسف حداد.

التقى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه بثكنة المقر العام، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان بالإنابة بيرنيل كاردل ومساعدها ماريان، في زيارة جرى خلالها عرض الأوضاع العامة في البلاد.

وبحث عثمان مع السفير المصري نزيه النجاري الأوضاع العامة في البلاد.

نشاطات Reviewed by on . نشاطات استقبل بطريرك انطاكيا وسائر المشرق يوحنا العاشر يازجي محافظ بعلبك - الهرمل بشير خضر ومحافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده في مطرانية زحلة للروم الارثوذكس، و نشاطات استقبل بطريرك انطاكيا وسائر المشرق يوحنا العاشر يازجي محافظ بعلبك - الهرمل بشير خضر ومحافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده في مطرانية زحلة للروم الارثوذكس، و Rating:
scroll to top