الأحد , 23/09/2018

العدد:2751 تاريخ:22/09/2018
Home » Article » أحزاب وهيئات وبلديات تجتمع في عكار حول مبادرة «القومي» لعودة النازحين

«شكراً لبنان.. عائد الى بيتي سورية»
أحزاب وهيئات وبلديات تجتمع في عكار حول مبادرة «القومي» لعودة النازحين

سبتمبر 11, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

في سياق العمل الجادّ لترجمة المبادرة التي أطلقها الحزب السوري القومي الاجتماعي لعودة النازحين تحت عنوان: «شكراً لبنان.. عائد إلى بيتي سورية»، عقد في مكتب منفذية «القومي» في عكار لقاء حضره إلى جانب مقرّر هيئة عودة النازحين العميد عبد الباسط عباس ومنفذ عام عكار ساسين يوسف وأعضاء هيئة المنفذية، مسؤول ملف النازحين في التيار الوطني الحر نقولا شدراوي ومسؤول التيار في عكار طوني عاصي، مسؤول حزب البعث العربي الاشتراكي في عكار شحادة العلي، مسؤول «المرابطون» في عكار عبد الله الشمالي، رئيس «تيار الوفاق العكاري» هيثم حدارة، عضو المكتب السياسي في حركة «الوحدة والاصلاح» زياد العلي، عضو المكتب السياسي في «الحزب الشيوعي اللبناني» كامل منصور، ممثل المؤتمر الشعبي اللبناني في عكار عبد الرحيم السحمراني، عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الإسلامي العلوي أحمد الهضام، راني الحاج ممثلاً رئيس اتحاد بلديات الجومة فادي بربر، رئيس اتحاد روابط مخاتير عكار زاهر كسار، رئيس رابطة مخاتير السهل عماد الدين العلي، رئيس رابطة مخاتير نهر اسطوان محمود الشيخ ورجل الأعمال حسن السلوم.

عباس

في بداية اللقاء لفت عباس إلى أنّ الهدف من الاجتماع هو «التنسيق مع جميع الأطراف من أحزاب وطنية وبلديات ومخاتير ولجان أهلية، من أجل المساهمة في عودة النازحين السوريين إلى بيوتهم وقراهم معزّزين مكرّمين».

وأوضح عباس أنّ عودة النازحين السوريين الى بيوتهم حق لهم وكرامة، وكلّ من يساهم في هذه العودة، إنما يمارس دوراً إنسانياً نظراً للمعاناة التي يواجهها النازحون.

الشدراوي

ثم تحدث مسؤول ملف النازحين في التيار الوطني الحر معتبراً انّ «العودة مسألة وطنية إنسانية، لا صلة لها بالسياسة إنما تؤمّن عودة النازحين إلى بيوتهم، بعد انتفاء سبب نزوحهم، وعودة الأمان إلى أكثر من 85 بالمئة من الأراضي السورية»، مشدّداً على «الدور الأساسي والمهمّ للبلديات والمخاتير في تشجيع اللاجئين على العودة».

يوسف

وفي الختام أعلن منفذ عام عكار في القومي ساسين يوسف عن «تشكيل لجنة متابعة محلية، ووضع مكتب المنفذية في حلبا مكتباً للمراجعات في هذا الشأن».

أحزاب وهيئات وبلديات تجتمع في عكار حول مبادرة «القومي» لعودة النازحين Reviewed by on . في سياق العمل الجادّ لترجمة المبادرة التي أطلقها الحزب السوري القومي الاجتماعي لعودة النازحين تحت عنوان: «شكراً لبنان.. عائد إلى بيتي سورية»، عقد في مكتب منفذية في سياق العمل الجادّ لترجمة المبادرة التي أطلقها الحزب السوري القومي الاجتماعي لعودة النازحين تحت عنوان: «شكراً لبنان.. عائد إلى بيتي سورية»، عقد في مكتب منفذية Rating:
scroll to top