الإثنين , 12/11/2018

العدد:2751 تاريخ:12/11/2018
Home » Article » احتجاجات وسط البصرة رفضاً لزيارة العبادي

احتجاجات وسط البصرة رفضاً لزيارة العبادي

سبتمبر 11, 2018 تكبير الخط + | تصغير الخط -

شارك المئات من أبناء البصرة، أمس، في مسيرة سلمية احتجاجية وسط المحافظة تزامناً مع زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي للمحافظة، للتعبير عن «رفضهم» لزيارته.

وشارك المئات في مسيرة احتجاجية سلمية انطلاقاً من تقاطع العروسة في منطقة الطويسة ولغاية ساحة عبد الكريم القريبة من ديوان المحافظة السابق، وسط المحافظة، وأكد المشاركون في المسيرة رفضهم لزيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي للمحافظة، واعتبروه جزءاً من المشكلة وليس الحل.

من جانبه، قال النائب السابق منصور التميمي، إن «زيارة رئيس الوزراء سياسية وليست خدمية، وهو غير مرحّب به من قبل غالبية شرائح المجتمع البصري»، مبيناً أن «عليه إطلاق أموال البصرة وتنفيذ قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المعدل».

بدوره، قال شيخ قبيلة بني مالك ضرغام المالكي، إن «زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي والوزراء المرافقين له جاءت بعد ضغط من الجماهير البصرية ومحافظ البصرة، حيث تم وضع العبادي أمام خيارين، اما أن ينظر لأهل البصرة كمواطنين من الدرجة الثانية، أو يعامل المحافظة على حقيقتها كصمام أمان ومنبع الخير لكل العراق»، موضحاً أن «زيارة العبادي تبشر بخير وقد أكد خلالها التزامه بصرف أموال البصرة وتوفير فرص العمل لشبابها».

وكانت شهدت البصرة قبل أيام قليلة موجة احتجاجات عاصفة غير مسبوقة محلياً تخللها إحراق مقار ومكاتب معظم الأحزاب والحركات السياسية، فضلاً عن إحراق مؤسسات حكومية من أبرزها ديوان المحافظة، وإحراق القنصلية الإيرانية العامة، كما تم اقتحام مستشفى لتأهيل جرحى الحشد الشعبي، وتعرضت دور بعض المسؤولين الى الإحراق، كما تم إحراق مدرسة أهلية تعود الى أحد المسؤولين.

وكان العبادي، أكد أن محافظة البصرة لم تحظ بإدارة مناسبة تنهض بواقعها، مؤكداً أنه لن يغادر المحافظة حتى إنجاز كل المشاريع الخدمية.

وقال العبادي في تصريحات خاصة للتلفزيون الرسمي، «جئنا الى البصرة للتعاون مع مواطنيها ووجهائها لتوفير ما يحتاجونه من خدمات».

احتجاجات وسط البصرة رفضاً لزيارة العبادي Reviewed by on . شارك المئات من أبناء البصرة، أمس، في مسيرة سلمية احتجاجية وسط المحافظة تزامناً مع زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي للمحافظة، للتعبير عن «رفضهم» لزيارته. وشارك ال شارك المئات من أبناء البصرة، أمس، في مسيرة سلمية احتجاجية وسط المحافظة تزامناً مع زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي للمحافظة، للتعبير عن «رفضهم» لزيارته. وشارك ال Rating:
scroll to top