حزب الله: الأولوية للوحدة ومكافحة الفساد

أكد حزب الله أنه «أمام أولوية الوحدة تسقط الأولويات الأخرى حفاظاً على الاستقرار في بلدنا والسلم الأهلي»، ورأى أن تشكيل الحكومة أمر ملحّ وأن الناس بحاجة إلى طبقة سياسية تغيّر كل الأداء السياسي الفاسد.

وفي هذا السياق، قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في مجلس عاشورائي في ثانوية «شاهد» طريق المطار «اليوم إسرائيل وأميركا قمة الظلم على وجه الأرض، لأنهما تعملان على إيذاء البشرية»، مؤكداً أنه يجب علينا أن نقف بوجه الظلم.

وتابع «في لبنان يوجد ظلم يتمثل بأشكال مختلفة منها الفساد، والعمل بعصبية، كيف يمكن أن ننتهي من هذا الظلم إذا بقيت هذه القناعات موجودة، نحن علينا أن نخطو خطوات إلى الأمام. اقترحنا وأجدّد الاقتراح اليوم، أن يكون هناك توظيف في البلد، في المؤسسات الرسمية وفي الجيش والقوى الأمنية على أساس المباريات، لماذا نلجأ إلى اللوائح وإلى المحسوبيات وندخل أشخاصاً لا شأن لهم في الإدارة فنعيقها ونؤثر على البلد ونجعل هناك قلة ثقة بين المواطنين والمسؤولين. بإمكاننا أن نتخلص من هذه الأمور إذا اعتمدنا المباريات، ومن يرسب في المباريات يحمّل نفسه المسؤولية، وبذلك نكون عادلين في العلاقة مع الناس مهما كانت الوظيفة المقررة».

من جهته، أكد رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله السيد هاشم صفي الدين خلال مجلس عاشورائي في مقام السيدة خولة – بعلبك، أن «صبر الناس على بعض الأداء السياسي الخاطئ والبطيء، لا يعني أنها لن تحاسب، وأنها راضية عما يجري».

ورأى أن «تشكيل الحكومة أمر ملح ومطلب ضروري لكل اللبنانيين وللناس الذين يحتاجون إلى خدمات، ويتوقون إلى إصلاح معين أو إلى مكافحة الفساد أو إلى تلبية بعض الاحتياجات»، مشيراً إلى أن «الناس بحاجة إلى طبقة سياسية تغيّر كل الأداء السياسي الفاسد».

بدوره، أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله خلال مجلس عاشورائي في بلدة زوطر الشرقية، «ضرورة الوحدة الداخلية»، وقال «يجب التنبه لمن يثير الخلافات بيننا، فهذه الخلافات داخل الطوائف لا تفيد أحداً في لبنان، وإننا بالوحدة في ما بيننا نواجه التحديات المحيطة بنا وبمنطقتنا». أضاف «أمام أولوية الوحدة تسقط الأولويات الأخرى حفاظاً على الاستقرار في بلدنا والسلم الأهلي، وعلى رأس أولوياتنا أيضاً أولوية حفظ مصالح شعبنا وحمايته». وأكد «الشروع في مكافحة الفساد وفق خطة ورؤية واضحة وبرنامج محدد ينطلق من المصالح الكبرى».

واعتبر عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب أنور جمعة خلال المجلس العاشورائي الذي يقيمه حزب الله في بلدة يحمر في البقاع الغربي، «أننا نعيش هذه الأيام بعض مظاهر الفساد الذي يتشكل بالمحاصصة «.

وأضاف «من اللحظة الأولى حزب الله وحركة أمل قالوا بكل تواضع ورغم أن عدد نوابهم يعطيهم أكثر، قالوا هنا حقيبة وازنة وهنا حقيبة سيادية والأهم تشكيل الحكومة، فبلدنا في خطر، ولدينا الكثير علينا أن ننجزه، والفساد مستشرٍ كثيراً والتلوث وصل إلى أعمق أعماق المخزون المائي في لبنان، والكهرباء أقصى ما نطالب به أن تكون 24/24».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى