الأربعاء , 21/11/2018

العدد:2754 تاريخ:20/11/2018
Home » Article » فشل سعودي جديد

فشل سعودي جديد

سبتمبر 15, 2018 تكبير الخط + | تصغير الخط -

ـ عملياً يمكن القول إنّ موجة التصعيد السعودي الأخيرة التي استهدفت محور الكلم 16 على طريق الحديدة صنعاء مُنيت بالفشل رغم حشد ثلاثة فرق وخمسين دبابة ومئات الآليات للفوز بها وعادت تقريباً القوات المهاجمة إلى النقاط التي انطلقت منها بعدما قام الطيران السعودي بإحراق الأخضر واليابس في ميناء الحديدة ومحيطه بما في ذلك مستودعات الحبوب وخزانات المحروقات.

ـ حاول السعوديون والإماراتيون قبل هذا الهجوم الذهاب إلى جبهة جبال مران في صعدة وتحدثوا كثيراً عن إنجازات انتهت بالفشل، وقبلها في محاور حجة وتعز وأطراف صنعاء من جهة محافظة الجوف وكلها فشل بفشل.

ـ تكشف موازين القوى في حرب اليمن أنّ السعوديين بلغوا سقف ما يستطيعون ولم يعد ممكناً الرهان من قبلهم ومن قبل الأميركيين على ايّ إنجاز ميداني، بينما لا يزال بيد أنصار الله سلاح فتاك لا يتوقف مفعوله هو الصواريخ البالستية التي يعلن السعوديون صدّها وتؤكد مصادر أممية وغربية نجاحها باختراق الدفاعات السعودية نحو أهدافها في الرياض وجازان وآرامكو.

ـ جولة مارتن غريفيت الأخيرة كمبعوث أممي في مسقط مع أنصار الله تمهيداً لمحادثات جديدة في جنيف بعدما تمّ إفشال المحادثات قبل أسبوع تكشف الفشل السعودي…

التعليق السياسي

فشل سعودي جديد Reviewed by on . ـ عملياً يمكن القول إنّ موجة التصعيد السعودي الأخيرة التي استهدفت محور الكلم 16 على طريق الحديدة صنعاء مُنيت بالفشل رغم حشد ثلاثة فرق وخمسين دبابة ومئات الآليات ـ عملياً يمكن القول إنّ موجة التصعيد السعودي الأخيرة التي استهدفت محور الكلم 16 على طريق الحديدة صنعاء مُنيت بالفشل رغم حشد ثلاثة فرق وخمسين دبابة ومئات الآليات Rating:
scroll to top