نيوزيلندا تستضيف لبنان اليوم الفائز سيتصدّر المجموعة وحيداً

سيخوض المنتخب اللبناني لكرة السلة، متحرّراً من الضغوط ومنتشياً من الفوز الثمين الذي حققه على الصين، مباراته ضد نيوزيلندا عند الساعة العاشرة من قبل ظهر اليوم الاثنين 17 أيلول الحالي بتوقيت بيروت على ملعب «اينيرجي سيتي سنتر» في مدينة روتوريا النيوزيلندية ضمن الدور الثاني من التصفيات الآسيوية – الأوقيانية المؤهلة الى كأس العالم التي ستُقام في الصين العام المقبل. وتأتي المباراة بعد فوز نيوزيلندا على سورية ولبنان على الصين في الجولة السابقة التي جرت الخميس الفائت ليتصدّر المنتخبان ترتيب المجموعة بـ 13 نقطة، فالأردن وكوريا الجنوبية 12 نقطة والصين 10 نقاط فسورية 9 نقاط .

منتخب لبنان الذي يحتل المركز 54 عالمياً، سيواجه نيوزيلندا المصنفة 38 عالمياً في عقر دارها ويعلم تماماً قوة المنتخب المضيف الذي سيقع تحت ضغط جمهوره لأنه يلعب على أرضه. وسيواجه منتخب الأرز نيوزيلندا من دون خوف أو رهبة خاصة أن لبنان خسر بصعوبة امام نيوزيلندا وبنتيجة 82 – 86 بفارق أربع نقاط، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لكأس آسيا التي استضافها لبنان في آب العام 2017. والفائز في اللقاء سينفرد بصدارة المجموعة. وتضمّ التشكيلة اللبنانية إيلي رستم قائد المنتخب مولود في العام 1987 ، دانيال فارس 1987 ، أتير ماجوك 1987 ، إيلي اسطفان 1986 ، رودريك عقل 1988 ، جيرار حديديان 1995 ، شارل تابت 1987 ، أحمد ابراهيم 1992 ، جاد خليل 1996 ، علي حيدر 1990 ، أمير سعود 1991 ونديم سعيد 1986 وحلّ بدلاً من اللاعب المصاب ايلي شمعون ويقودها المدرب السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش ومساعداه مروان خليل ومروان دياب. ويبلغ معدل الطول عند لاعبي المنتخب اللبناني 1.96 متراً ومعدل أعمارهم 28 سنة. أما المنتخب النيوزيلندي فتضم تشكيلته تاي وبستر، روبن تيرانجي، فين ديلاني، شيا ايلي، جارود كيني، ميكا فوكونا، روب لو، توهي سميث ميلنر، جوردان نغاتاي، ديون برويستر، فوتو اسحق واتيان روزباتش. ويبلغ معدل طول لاعبي المنتخب النيوزيلندي 1.97 م ومعدل أعمارهم 26 سنة.

وبعد جولة اليوم الاثنين ستستريح المنتخبات على أن تستأنف التصفيات في 29 تشرين الثاني المقبل.

مجموعتان آسيويتان

وللعلم فإن 12 دولة آسيوية – أوقيانية ستخوض مباريات الدور الثاني بعد تأهلها من الدور الأول. فالمجموعتان كل مجموعة تضم ستة منتخبات هما:

– المجموعة الأولى وتضم: الأردن ولبنان ونيوزيلندا لكل منهم 11 نقطة وكوريا الجنوبية 10 نقاط والصين 9 نقاط فسورية 8 نقاط .

– المجموعة الثانية وتضم: اوستراليا وايران والفيليبين وكازاخستان واليابان وقطر.

فالمنتخبات حملت نقاطها الى الدور الثاني. فمجموعة لبنان «السداسية» في الدور الثاني يتأهل منها ثلاثة منتخبات غير الصين المتأهلة حكماً لأنها ستستضيف كأس العالم. كما أن المجموعة «السداسية» الثانية يتأهّل منها ثلاثة منتخبات أيضاً.

كما يلحظ نظام الاتحاد الدولي لكرة السلة تأهل أفضل منتخب يحتل المركز الرابع في إحدى المجموعتين الآسيوية – الأوقيانية مما يعني تأهل منتخب آسيوي – أوقياني سابع والمشاركة في نهائيات كأس العالم العام المقبل وفق الـ»كوتا» الجغرافية التالية 32 منتخباً :

الصين البلد المضيف ، 5 منتخبات من أفريقيا، 7 منتخبات من القارة الأميركية، 7 من آسيا وأوقيانيا و12 من أوروبا.

مباريات لبنان

وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني حتى انتهاء الدور الثاني: – 17 أيلول 2018 – نيوزيلندا – لبنان نيوزيلندا

– 29 تشرين الثاني 2018 – كوريا الجنوبية – لبنان كوريا الجنوبية

– 2 كانون الأول 2018 – الصين لبنان الصين

– 22 شباط 2019 – لبنان نيوزيلندا مجمع نهاد نوفل

– 25 شباط 2019 – لبنان كوريا مجمّع نهاد نوفل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى