اتحاد المهندسين العرب يمنح الاعتماد لـ AUL

ضمن إطار الخطة الاستراتيجية لجامعة AULلا سيما في ما يتعلق بمواكبة طلابها ليس فقط خلال دراستهم بل أيضا بعد تخرجهم، وذلك بهدف توفير فرص عمل لهم وإطلاعهم على كل ما هو جديد من أنظمة وقوانين مرعية الإجراء في لبنان ودول أخرى تشكل سوق عمل الخريجين، تمّ اعتماد الشهادات الصادرة عن كلية الهندسة في جامعة AUL من خلال تقرير ذاتي تقدمت به الجامعة إلى اتحاد المهندسين العرب لدراسة التقرير. حيث قام فريق تقييم مختص من قبل الاتحاد بزيارة الجامعة للاطلاع على كافة التجهيزات والمختبرات، بالإضافة إلى التدقيق في المناهج التعليمية ومؤهلات الكادرالأكاديمي. وقد أثنى الفريق على المدخلات والعمليات ومخرجات العملية التعليمية.

وكان في استقبال الفريق كلّ من رئيس الجامعة د. عدنان حمزة وعميد كلية الهندسة الدكتور علي حمية وكافة أعضاء الهيئة الأكاديمية.

وشرح د. حمية أنه قد أصبح إلزامياً حصول برامج الهندسة على اعتماد اتحاد المهندسين العرب وذلك بهدف حصول الخريجين الراغبين في العمل في أغلب الدول الخليجية على إقامة عمل بصفة مهندس بحيث تشكل هذه الحاضن الأساسي لخريجي الجامعات اللبنانية. كما أن الجامعة تسعى إلى توطيد العلاقة مع المنظمات الهندسية في كافة الدول العربية لإبراز الشخصية الهندسية العربية والنهوض بها لتصبح في مصاف البرامج العالمية. وتسعى الجامعة باستمرار إلى تطوير وتحسين برامجها الأكاديمية لتتناسب مع احتياجات سوق العمل وقد تمّ تصميم وإعداد هذه البرامج وفق المعايير العالمية بهدف تقديم الأفضل لطلابها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى