الأربعاء , 19/12/2018

العدد:2756 تاريخ:19/12/2018
Home » Article » عشراوي: تصرّف واشنطن بحق بعثتنا سلوك حاقد

آلاف الفلسطينيين يؤازرون المسير البحري الثامن من غزة.. وإصابة العشرات برصاص العدو
عشراوي: تصرّف واشنطن بحق بعثتنا سلوك حاقد

سبتمبر 18, 2018 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

اعتبرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، أن إلغاء السلطات الأميركية تأشيرات الإقامة لعائلة رئيس مكتب منظمة التحرير في واشنطن، سلوك انتقامي وحاقد.

وقالت عشراوي في تصريحات: «هذا السلوك الانتقامي من قبل الإدارة الأميركية يدلل على ما وصلت إليه من حقد على فلسطين قيادة وشعباً ليطال النساء والأطفال الأبرياء».

وأضافت أن السلطات الأميركية «تلجأ لمستوى جديد من العقوبات عبر استهداف عائلة السفير حسام زملط، ومطالبتهم بمغادرة الولايات المتحدة فوراً رغم أن التأشيرات سارية حتى عام 2020… إنها طريقة غير إنسانية ومتعمدة مما شكل سابقة خطيرة في العلاقات الدولية الفلسطينية – الأميركية ومخالفة صريحة للأعراف الدبلوماسية».

وأشارت عشراوي إلى أن «السلطات الأميركية أبلغت موظفي البعثة في واشنطن بالإجراءات المترتبة على إغلاق مكتب المنظمة، بما في ذلك مطالبتهم بالتوقف عن العمل وإغلاق حساباتهم المصرفية، وهذه الإجراءات التعسفية تضمّنت أيضاً إلغاء التأشيرات الأميركية لعائلة السفير حسام زملط مما اضطر ابنه سعيد 7 أعوام وابنته ألما 5 أعوام لترك مدرستيهما في واشنطن ومغادرة البلاد».

على صعيد آخر، شارك آلاف المواطنين في تظاهرة سلمية على شاطئ شمال غرب غزة بالقرب من السياج الأمني، عصر أمس، لمؤازرة المسير البحري الثامن الذي انطلق مساء أمس من منطقة الواحة شمال غرب قطاع غزة.

وأكد مصدر بأن قوات الاحتلال أطلقت النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين السلميين، ما أدى إلى إصابات العشرات بحالات الاختناق.

وأشعل المتظاهرون الإطارات المطاطية على الشاطئ وفوق مياه البحر، وهتفوا شعارات تؤكد استمرارهم في مسيرات العودة حتى كسر الحصار وتحقيق حلم العودة.

جاء ذلك بالتزامن مع انطلاق المسير البحري الثامن، والذي يضمّ عشرات من القوارب التي تحمل متضرري الحصار.

وقالت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في بيان لها إن على العدو أن يعلم أننا لن نرضى على استمرار الحصار لأن شعبنا يعاني الويلات.

وأكدت أن شعبنا متمسك برفع الحصار عن قطاع غزة براً وبحراً وجواً ولن يتخلى عن حق العودة وسنستمر في المسيرات حتى تحقيق كل أهدافها.

وطالبت الهيئة العالم أن يسمع أصوات المرضى والجرحى في قطاع غزة، ويعمل على توفير سبل العلاج لهم.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني منذ نحو شهرين رحلات بحرية عدة نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يعمل على إفشالها واعتقال من هم على متنها.

عشراوي: تصرّف واشنطن بحق بعثتنا سلوك حاقد Reviewed by on . اعتبرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، أن إلغاء السلطات الأميركية تأشيرات الإقامة لعائلة رئيس مكتب منظمة التحرير في واشنطن، سلوك انت اعتبرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، أن إلغاء السلطات الأميركية تأشيرات الإقامة لعائلة رئيس مكتب منظمة التحرير في واشنطن، سلوك انت Rating:
scroll to top