نادي بيروت إلى الفاينال فور في موسمه الأول

يستضيف نادي بيروت بطولة الأندية العربية الواحدة والثلاثين للرجال في كرة السلة بين 2 و12 تشرين الأول المقبل تحت إشراف الاتحاد العربي للعبة. ولقد نال النادي اللبناني شرف تنظيم البطولة في آذار الفائت أي بعد نحو أربعة أشهر على صدور الإفادة الرسمية بأسماء اللجنة الإدارية للنادي البيروتي »الطري العود».

وعلى الرغم من طراوة عوده فقد حقق النادي في وقت قياسي قصير عدداً من الإنجازات بعدما تمّ إطلاق اسم نادي بيروت عليه مع مجيء رجل الأعمال نديم حكيم مع عدد من الأشخاص العاملين في وسط كرة السلة منذ عقود عدة، وفي مقدمهم اللاعب السابق جوزيف عبد المسيح. وتتألف اللجنة الادارية لنادي بيروت من: نديم حكيم رئيساً ، ايلي سماحة نائباً للرئيس ، جوزيف عبد المسيح اميناً للسر ، طارق كرم أميناً للصندوق ، جورج شلهوب وعادل كرم والأب جهاد صليبا أعضاء مستشارين . ومع مجيء حكيم وفريق عمله الى النادي قبل إجراء الانتخابات ، تأهل النادي إلى مصاف أندية الدرجة الأولى في حزيران من العام الفائت بعدما أحرز لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية لموسم 2016-2017، بفوزه في النهائي على نادي الأنطوني بعبدا الذي رافقه الى »دوري الأضواء».

ومنذ تسلّمه منصب الرئاسة عمل نديم حكيم على تفعيل »الجبهة الخارجية» أي على الصعيد العربي، فتقدّم النادي بطلب ترشيح عبر الاتحاد اللبناني لكرة السلة، لدى الاتحاد العربي لاستضافة بطولة الأندية العربية لعام 2018، وهذا الأمر بات واقعاً مع موافقة الاتحاد العربي في آذار الفائت على الطلب اللبناني مع العلم أن صداقة وطيدة تربط بين رئيس الاتحاد العربي اللواء إسماعيل القرقاوي وبين حكيم الذي يواكب شخصياً دورة دبي السنوية. ويعكف النادي اللبناني على تحضير جميع المتطلبات لإنجاح الاستحقاق العربي الكبير الذي تشارك فيه الأندية العربية من افريقيا وآسيا إضافة الى نادي هومنتمن بطل العرب في النسخة الأخيرة ونادي بيروت بطبيعة الحال. ويواصل لاعبو نادي بيروت تحضيراتهم الفنية تحت إشراف المدرب سابا، خصوصاً مع قرب التحاق لاعبيه الذين يلعبون ضمن صفوف المنتخب الوطني بتدريبات الفريق استعداداً لخوض بطولة الأندية العربية التي ستقام على ملعب الشياح البلدي والهدف تحقيق نتيجة جيدة في البطولة العربية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى