ريال مدريد يستضيف »ذئاب روما» في دوري الأبطال

سيكون ريال مدريد حامل اللقب للمرة الثالثة على التوالي مساء اليوم 10 مساء على موعد مع اختبار صعب مبكر عندما سيستضيف فريق روما الذي قدّم نسخة استثنائية في الموسم الماضي بوصوله إلى نصف النهائي، وذلك في افتتاح مباريات المجموعة السابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع أن يجتهد ريال مدريد لتعزيز سجله القياسي والفوز بلقب المسابقة للمرة الرابعة توالياً والرابعة عشرة في تاريخه، وتبدو الأمور بمتناوله، قياساً إلى الفوارق الكبيرة بينه وبين منافسيه، وسيكون ضيفه روما الإيطالي أقواها وأول منافسيه في الجولة الأولى من البطولة.

وتعود المواجهة الأخيرة بين الناديين إلى ثمن نهائي 2015-2016 حين فاز ريال ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 2-صفر. وستكون مواجهة النسخة الحالية هي الحادية عشرة بين الفريقين، حيث التقيا سابقاً في عشر مباريات فاز ريال مدريد في 6 مقابل 3 انتصارات لروما ومباراة وحيدة انتهت بالتعادل، وأحرز ذئاب روما 9 أهداف مقابل 19 هدفاً سجلها الملكي الإسباني. ويدخل ريال النسخة الحالية بدون سلاحه الهجومي الفتاك، الهداف التاريخي للمسابقة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل إلى يوفنتوس، ومهندس «هاتريك» المواسم الثلاثة الأخيرة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

وسيحاول ريال مدريد استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي روما بعد تعثرهم في المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري تعادلان على أرضه أمام أتالانتا وكييفو وخسارة أمام مضيفه ميلان 1-2 ، لكن لاعبي فريق العاصمة حذروا النادي الملكي من الاستخفاف بهم مستدلين بما فعلوه بغريمه برشلونة الموسم الماضي عندما أطاحوا به من ربع النهائي بالفوز عليه بثلاثية نظيفة في روما بعدما كانوا قد خسروا 1-4 في كامب نو. وفي المجموعة ذاتها، سيلتقي مساء اليوم أيضاً فيكتوريا بلازن التشيكي مع سسكا موسكو الروسي في مباراة متكافئة سيسعى كل منهما إلى حصد نقاطها الثلاث أملاً بمنافسة روما على البطاقة الثانية في المجموعة السابعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى