بيان توضيحي لـ«الطيران المدني» حول تأخر طائرة تشيكية في المطار

أوضحت المديرية العامة للطيران المدني «ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول تأخر طائرة تشيكية في مطار بيروت الدولي.

وجاء في بيان للمديرية أمس: «بتاريخ 18/9/2018 فجرا وصلت طائرة التشيكية رحلة رقم 296 OK إلى مطار بيروت الدولي متأخرة عن موعدها الاعتيادي، حيث وصلت عند الساعة الرابعة فجراً بدلاً من 30:3 فجرا، ما أدى تلقائياً إلى تأخير موعد إقلاعها.

ثم تبين قبل دخول الركاب إلى الطائرة بأنّ قائد الطائرة يريد المزيد من الوقت للتأكد من عدم وجود عطل فني على أنظمتها حيث طلب حضور مهندس صيانة ليقوم بالكشف على الطائرة.

وبعد إجراء المطلوب، تمّ تحضير الطائرة للإقلاع عند الساعة 30:6 صباحاً، ولكن الطائرة ما لبثت أن عادت إلى البوابة التي أقلعت منها، وذلك عند الساعة 45:6 صباحاً بسبب تعرضها وبحسب قائدها إلى اصطدام بطائر Strike Bird ، وبعد الكشف مجدداً على الطائرة أفاد مهندس الصيانة المسؤول، عن عدم وجود أي أثر للاصطدام، وبالتالي فإنّ الطائرة أصبحت جاهزة للإقلاع مجدّداً.

وعند مراجعة قائد الطائرة لسلطات الطيران التشيكية، لم يأذنوا له بالإقلاع لأنه تخطى الوقت المسموح له بالطيران limitation time Crew ، وأصبح عليه بالتالي أن يخضع لفترة راحة إجبارية.

وعليه، تمت إعادة جدولة الرحلة للإقلاع من بيروت عند الساعة السادسة بعد الظهر، وقد قام ممثلو الشركة في المطار بالتعامل مع جميع الركاب كل بحسب رغبته، فمنهم من قرّر إلغاء الرحلة أو إعادة جدولة بطاقات سفره، أو الانتظار في صالة ركاب الدرجة الأولى، أو في أحد الفنادق وذلك على نفقة الشركة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى