أبي خليل: لبنان سيضمن حقوق أجياله في الموارد البترولية

أعلن وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل من برشلونة، أنّ «الدولة اللبنانية تعمل من خلال استراتيجيتها في إدارة الموارد البترولية، على تحسين قواعد المساءلة وضمان حقوق الأجيال المقبلة في هذه الموارد».

وقال أبي خليل خلال مشاركته ووفد هيئة إدارة قطاع البترول في مؤتمر Gastech 2018 الذي ينعقد في برشلونة، إنّ «استراتيجية الطاقة التي يعتمدها لبنان تتمحور حول الطاقة المتجدّدة والغاز الطبيعي».

وخلال مشاركته في جلسة حوار ضمّت وزراء طاقة وخبراء من دول مختلفة، أعلن أبي خليل أنّ لبنان «يعتمد في استراتيجيّته للغاز الطبيعي على مقوّمات تهدف إلى تحقيق استدامة هذا القطاع وتأمين التنافسية فيه، وخلق القيمة بالنسبة إلى الاقتصاد الوطني والتطور الاجتماعي، مع ضمان أمن الطاقة وتحسين عوامل المساءلة في ما يتعلّق بإدارة الموارد الطبيعية في لبنان وحفظ حقوق الأجيال المقبلة فيها».

كذلك تحدّث أبي خليل عن المشاريع التي تسعى الدولة اللبنانية إلى تحقيقها في قطاع الغاز، «لا سيما مشاريع بناء محطات التغوير العائمة على الشاطئ اللبناني، إضافة إلى التحضيرات التي تقوم بها وزارة الطاقة والمياه وهيئة إدارة قطاع البترول من أجل إطلاق دورة التراخيص الثانية في العام 2019 بعد تلزيم رقعتين في المياه البحرية اللبنانية، بعد اختتام دورة التراخيص الأولى».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى