عمدة التربية والشباب اختتمت مخيم الأشبال والطلبة في عين عطا المخيمات عملية ضرورية لتحضير وتطوير وتأهيل أجيال النصر الآتي

اختتمت عمدة التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي مخيم أشبال وطلبة مديرية عين عطا التابعة لمنفذية راشيا، «دورة زمن الانتصارات»، بحفل تخريج أقيم على أرض ملعب محمد حسن خضر، بحضور المندوب المركزي منفذ عام راشيا خالد ريدان وعدد من أعضاء هيئة المنفذية والمجلس القومي، مدير مديرية عين عطا بسام يونس وأعضاء الهيئة. وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي والكشاف والشباب التقدمي في عين عطا، مسؤول الحزب الديمقراطي اللبناني في البلدة، فاعليات تربوية واجتماعية وإعلامية، وأهالي المشاركين وجمع من القوميين والمواطنين.

بعد إعطاء الإذن ببدء حفل التخرّج، استهلّ الاحتفال بالنشيدين اللبناني والسوري القومي الاجتماعي، ثم استعراض الفصائل المشاركة.

تولى التعريف جاد ريدان وألقت الزهرة سالي غزالة كلمة الأشبال، بينما ألقت مارلين ريدان كلمة هيئة المخيم، وألقى عارف القاضي كلمة في الحفل، وقد ركزت الكلمات على التجربة المميّزة من خلال المشاركة في المخيم والخبرات التي يحصل عليها المشتركون، بما يساهم في صقل معرفتهم في الحياة.

وأكدت الكلمات أنّ زمن الهزائم ولى واليوم نعيش زمن الانتصارات التي رسمتها دماء الشهداء من أبطال الجيش السوري ونسور الزوبعة ومجاهدي المقاومة. وأضافت: انّ هذه المخيمات التي يقيمها الحزب على امتداد ساحات الأمة وصولاً الى المغتربات هي عملية ضرورية لتحضير وتطوير وتأهيل الأجيال الصاعدة، لأنهم أجيال النصر الآتي الذين علينا أن نواكبهم منذ البدايات حتى ينخرطوا في الحياة قوميين اجتماعيين بكلّ ما للكلمة من معنى، لأنّ هذه الأمة ترفض أن يكون التاريخ قبراً لها تحت الشمس.

بعد الكلمات تمّ تقديم مسرحية فنية، وعدد من العروض الرياضية والفنية المعبرة.

وفي الختام تمّ الإعلان عن اختتام الدورة بانزال العلم وتسليمه من قبل آمر المخيم سعيد القاضي الى المندوب المركزي منفذ عام راشيا خالد ريدان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى