السبت , 24 أغسطس 2019

العدد:2757 تاريخ:24/08/2019
Home » Article » لجنة الإعلام: التحضير لمؤتمر يضع رؤية استراتيجية لتطوير القطاع

لجنة الإعلام: التحضير لمؤتمر
يضع رؤية استراتيجية لتطوير القطاع

سبتمبر 19, 2018 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

قرّرت لجنة الإعلام والاتصالات إقامة مؤتمر إعلامي في مجلس النواب لوضع رؤية وإطار استراتيجي لقطاع الإعلام والإعلان من أجل تطويره.

وكانت اللجنة عقدت جلسة أمس، برئاسة رئيسها وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب حسين الحاج حسن، وحضور النواب: هاني قبيسي، رولا الطبش، ألان عون، عماد واكيم، زياد حواط وفيصل الصايغ. كما حضر وزير الإعلام ملحم الرياشي.

وأوضح الحاج حسن بعد الجلسة أن اللجنة «ناقشت ملف الإعلام بشكل مسهب، وعرض معالي الوزير كل القضايا المتعلقة بقطاع الإعلام، خصوصاً المواضيع المتعلقة بمشاريع القوانين واقتراحات القوانين لتطوير هذا القطاع، المواضيع المتعــلقة بلبــنان والساحة المفتوحة للإعلام. موضوع التعيينات لمجلس إدارة «تلفزيون لبنان» و«الوكالة الوطنية للإعلام»، موضوع إدارة القطاع الخاص في وسائل الاعلام الرسمي اي «تلفزيون لبنان» و»إذاعة لبنان» وأيضاً المحتوى الرقمي، وموضوع الحريات والأخلاقيات الإعلامية والرقابة الذاتية، موضوع التلفزيونات والإذاعات والجرائد والموضوع الاقتصادي في الإعلام والتعثر في بعض المؤسسات الاعلامية».

وأعلن أن اللجنة قررت مع وزير الإعلام «إقامة مؤتمر اعلامي في مجلس النواب في اطار لجنة الاعلام والاتصالات، سيبدأ التحضير له في القريب، وسيشترك جميع الفرقاء المعنيين بالإعلام، من وزارة الاعلام ومؤسسات إعلامية رسمية وخاصة، من كليات ومعاهد تعليم جامعية، من خبراء دوليين ومن شركات ومؤسسات لوضع رؤية واطار استراتيجي لقطاع الإعلام والإعلان في لبنان يلحظ كل القضايا المطروحة في إطار تطوير هذا القطاع».

أضاف «على مستوى قطاع الاتصالات وبعد تفاقم جرائم القرصنة المعلوماتية وما يُعرَف بالأمن «السبراني» قررنا في اللجنة انه في الجلسة المقبلة، الثلاثاء المقبل أو الذي ستكون حول الامن «السبراني» وهو موضوع حساس، وأصبح هناك عدد كبير من حالات القرصنة للقطاعين الرسمي والخاص في لبنان من قبل أجهزة وجهات خارجية وأفراد، ومن قبل جهات داخلية ما يعرّض أمن المعلومات في لبنان لمخاطر عديدة، على هذا الأساس قررنا أن الملف الأول الذي سنفتحه في لجنة الإعلام والاتصالات النيابية هو ملف أمن المعلومات وسنناقشه».

لجنة الإعلام: التحضير لمؤتمر يضع رؤية استراتيجية لتطوير القطاع Reviewed by on . قرّرت لجنة الإعلام والاتصالات إقامة مؤتمر إعلامي في مجلس النواب لوضع رؤية وإطار استراتيجي لقطاع الإعلام والإعلان من أجل تطويره. وكانت اللجنة عقدت جلسة أمس، برئا قرّرت لجنة الإعلام والاتصالات إقامة مؤتمر إعلامي في مجلس النواب لوضع رؤية وإطار استراتيجي لقطاع الإعلام والإعلان من أجل تطويره. وكانت اللجنة عقدت جلسة أمس، برئا Rating:
scroll to top