دريان زار الحص: أكدنا التمسك بالدستور والطائف

زار مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الرئيس سليم الحص في منزله أمس، بحضور مستشار الرئيس الحص رفعت بدوي.

وقال دريان بعد اللقاء «زيارتنا الرئيس الدكتور سليم الحص، هي زيارة طبيعية، وهي من ضمن الزيارات المتكررة التي نأتي فيها الى هذا البيت السياسي العريق الذي يمثّل ضمير اللبنانيين، وضمير الوطن».

أضاف «كانت الجلسة مع الرئيس الحص مثمرة ومفيدة، لأنه قيمة وطنية كبرى، علينا نحن أن نستفيد من الخبرة والتجربة التي أداها أثناء توليه سدة رئاسة مجلس الوزراء. لقد تداولنا في قضايا الوطن الراهنة، وأكدنا ضرورة التمسك بالدستور وباتفاق الطائف، لأن اتفاق الطائف هو الذي يحفظ وحدة اللبنانيين، وهو الذي يحفظ الاستقرار السياسي والمؤسسي في لبنان».

وإذ تمنى تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، اشار إلى أن «تشكيل هذه الحكومة العتيدة يتطلب من جميع الفرقاء أن يتعاونوا مع دولة الرئيس المكلّف، لأننا في وضع مقلق في لبنان، ونحن في أزمة حقيقية، الخروج منها يكون بالاستفادة من خبرة الكبار الكبار أمثال الرئيس الدكتور سليم الحص، وأيضاً بتكاتف الجميع لتغليب المصلحة الوطنية على غيرها من المصالح الحزبية، او مصالح التيارات السياسية».

وأكد أن «المطلوب من الجميع أمام الواقع المقلق في لبنان، أن يبادروا جميعاً الى التواضع والتنازل، لأن من يتنازل لمصلحة الوطن هو الذي يكون رابحاً في النهاية».

وتابع «إن اللبنانيين ينتظرون تشكيل هذه الحكومة تخفيفاً لأعبائهم الحياتية والمعيشية والاقتصادية، وعلى الجميع ان يتعاون من اجل خروج الوطن من هذه الأزمة الكبيرة، وخروج المواطنين أيضاً من أزماتهم المعيشية. ولمست من الرئيس الحص الحرص الكبير كما كان حريصاً أثناء توليه سدة رئاسة الوزراء، وهو أيضاً لا يُخفي قلقه من الأوضاع، ويأمل كما نحن ان يتم تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن لأن البلد يحتاج إلى حكومة إنقاذ وطني يتواضع فيها الجميع ويكون مجلس الوزراء المقبل مجلساً منسجماً مع بعضه ومتعاوناً من أجل إيجاد الحلول لكل أزماتنا».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى