ثلاثة شهداء فلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال

استشهد شاب فلسطيني في منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة إثر إطلاق جنود الاحتلال الصهيوني مساء أمس النار عليه بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن. وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى ثلاثة شهداء.

وأكد مصدر بأن الشهيد هو محمد يوسف شعبان عليان 17 عامًا من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت النار نحو شاب بالقرب من مخبز الأمين بسوق المصرارة من دون معرفة السبب.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال منعت طواقمها من الوصول للشاب الشهيد.

وشهد باب العمود حالة من الاستنفار بين صفوف قوات الاحتلال، وقامت دورياتها بإغلاق الدوار المؤدي لسوق المصرارة وباب العمود.

يأتي ذلك بُعيد مقتل مستوطن طعنًا قبل يومين من فلسطيني على مدخل إحدى المجمعات التجارية للمستوطنين ببيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وكان قد استشهد صباح أمس، الشاب الفلسطيني «محمد زغلول الريماوي» متأثراً بإصاباته، إثر تعرّضه للضرب على أيدي جنود في القوات الخاصة الصهيونية اعتقلوه شمال غرب رام الله المحتلة.

إلى ذلك، قالت ما تسمى بحركة «السلام الآن» الصهيونية إن البناء الاستيطاني في المستوطنات تضاعف ثلاث مرات في الربع الثاني من عام 2018 مقارنة بالربع الأول.

وقالت الحركة في بيان نشرته الاثنين إنه خلال الربع الثاني من عام 2018، تمّ بناء 794 وحدة استيطانية، مقارنة بـ 279 وحدة استيطانية تمّ بناؤها في الربع الأول من هذا العام.

وأشارت إلى أنه في النصف الأول من عام 2018، تم بناء 1073 وحدة استيطانية في المستوطنات، مقارنة بـ 870 وحدة فقط في النصف الأول من عام 2017.

وأوضحت أنه منذ انتخاب دونالد ترمب زادت الموافقات على إقامة المخططات الاستيطانية والعطاءات لبناء المستوطنات، وهو ما بدأنا الآن نرى نتائجه على الأرض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى