فتّوحي: سنطلق قريباً مشروعاً ضخماً لمساعدة النازحين السوريين على العودة

ضمن سلسلة نشاطاتها الاجتماعية، نظّمت «مؤسسة فارس فتّوحي الاجتماعية» نشاطاً ترفيهياً موجهاً للشباب شارك فيه عشرات الشابات والشباب وذووهم، في منطفة فيطرون، بحضور رئيس المؤسسة فارس فتّوحي.

وتوجه فتّوحي للمشاركين بالقول إنّ الاتكال هو على شبابنا للنهوض بالبلد من كبوته الاقتصادية والسياسية، لافتاً إلى أنّ ثمة استحقاقين يعد اللبنانيون أنفسهم بهما، وهو استخراج الغاز والنفط وإعادة إعمار سورية، حيث يُفترض بالطبقة السياسية أن تتجاوز خلافاتها للتفاهم على كيفية مقاربة هذين الملفين الحيويين من زاوية المصلحة الوطنية البحتة.

وتحدث عن نشاطات «مؤسسة فارس فتّوحي الاجتماعية» التي استأنفت نشاطها الثقافي – التعليمي في مركز بلونة الذي سيتبعه مركز ضبية الرئيسي من خلال استضافة دورات تدريبية تعليمية للشباب وطلاب الجامعات، إلى جانب مركز الزوق الذي يُصار الى تجهيزه أيضاً لاستضافة دورات تثقيفية.

ولفت إلى «أنّ المؤسسة ستكون شريكة في مشروع ضخم يعمل على إعادة النازحين السوريين إلى وطنهم»، مشيراً إلى «أنّ هذا المشروع سيطلقه الحزب اللبناني الواعد قريباً، بهدف تشجيع النازحين على العودة الآمنة والطوعية من خلال تسهيل إجراءاتهم القانونية»، داعياً كلّ المهتمّين إلى الانخراط بهذا المشروع الوطني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى