الأربعاء , 19/12/2018

العدد:2758 تاريخ:19/12/2018
Home » Article » دوري أبطال أوروبا في مرحلته الأولى تألّق ميسي وخاب صلاح وسقط نيمار

دوري أبطال أوروبا في مرحلته الأولى
تألّق ميسي وخاب صلاح وسقط نيمار

سبتمبر 20, 2018 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

استهلّ برشلونة الاسباني بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوز ساحق على أيندهوفن الهولندي برباعية نظيفة 4-0 ، في المباراة التي جرت على ملعب كامب نو في برشلونة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية. وسجّل ميسي ثلاثة أهداف هاتريك في الدقائق 32 و77 و87، فيما تكفل عثمان ديمبلي بالهدف الرابع الثاني لبرشلونة في المباراة في الدقيقة 75. وهي الثلاثية الثامنة لميسي في دوري الأبطال. وهو اللقاء الثالث بين الفريقين في تاريخ المسابقة الأوروبية، إذ تعادلا مرتين بالنتيجة نفسها 2-2 ، في الدور الأول لموسم 1997-1998، علماً أن آخر لقاء بين الفريقين كان عام 2000 في مباراة كأس خوان غامبر حين فاز برشلونة 2-1 في 22 آب. وضمن المجموعة عينها، وعلى ملعب «جوزيبي مياتزا» في مدينة ميلانو الايطالية، قلب انتر ميلان الإيطالي الطاولة على ضيفه توتنهام الانكليزي في الدقائق الأخيرة، وفاز عليه 2-1 . وافتتح كريستيان ايركسن التسجيل لتوتنهام في الدقيقة 53، قبل أن يسجّل أنتر هدفين في الدقيقتين 86 و90 حملا توقيع ماورو إيكاردي وماتياس فيتشينو. وضمن المجموعة الأولى، وعلى ملعب «جان برايدال» في مدينة بروج البلجيكية، خسر كلوب بروج البلجيكي أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 0-1 سجله كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 85. وضمن المجموعة عينها، وعلى ملعب «لويس الثاني» في إمارة موناكو الفرنسية، خسر موناكو الفرنسي أمام أتلتيكو مدريد الاسباني 1-2 . وسجل دييغو كوستا وخوسيه ماريا خيمينيز هدفي أتلتيكو في الدقيقتين 31 و45، وصامويل غراندسير هدف موناكو في الدقيقة 18.

وفي المجموعة الثالثة، اقتنص ليفربول فوزاً ثميناً من ضيفه باريس سان جيرمان، بعد أن تغلّب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة لم يظهر بها النجمان محمد صلاح ونيمار دا سيلفا بمستواهما المعهود.

تقدّم أصحاب الأرض، عبر اللاعب الإنكليزي المخضرم، دانييل ستوريدج، عند الدقيقة 30، وبعد ست دقائق على هدف ستوريدج، عزّز مواطنه جيمس ميلنر، تقدّم «الريدز» من ضربة جزاء، قبل أن يقلص الفريق الباريسي الفارق عبر البلجيكي توماس مونايين، عند الدقيقة 40. وفي الشوط الثاني، نجح أمراء العاصمة الفرنسية بتسجيل هدف التعادل عبر الفرنسي كيليان مبابي، عند الدقيقة 83، قبل أن يقتنص فيرمينيو هدف الفوز لليفربول في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء. ولم يقدّم النجم المصري محمد صلاح الأداء المرجو منه في المباراة، لتتكرّر حادثة عدم تمرير الكرة له من زميليه، السنغالي ساديو ماني، وستوريدج.

وضمن المجموعة الرابعة، وعلى ملعب «تورك تيليكوم أرينا» في مدينة اسطنبول التركية، فاز غلطة سراي على لوكوموتيف موسكو الروسي 3-0 ، سجلها غاري رودريغيز وارين ديرديوك وسيلغوك اينان في الدقائق 9 و67 و90 من ضربة جزاء. وضمن المجموعة عينها، وعلى ملعب «فيلتينس ارينا» في مدينة غيلسنركيرشن الألمانية، تعادل شالكه الألماني مع بورتو البرتغالي 1-1 . وسجل بريل إيمبولو هدف شالكه في الدقيقة 64، وأوتافيو دا سيلفا هدف بورتو في الدقيقة 75 من ضربة جزاء.

دوري أبطال أوروبا في مرحلته الأولى تألّق ميسي وخاب صلاح وسقط نيمار Reviewed by on . استهلّ برشلونة الاسباني بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوز ساحق على أيندهوفن الهولندي برباعية نظيفة 4-0 ، استهلّ برشلونة الاسباني بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوز ساحق على أيندهوفن الهولندي برباعية نظيفة 4-0 ، Rating:
scroll to top