الأربعاء , 19/12/2018

العدد:2758 تاريخ:19/12/2018
Home » Article » اليابان تدعم الاتفاق النووي وتشدّد على ضرورة وضعه موضع التنفيذ

اليابان تدعم الاتفاق النووي وتشدّد
على ضرورة وضعه موضع التنفيذ

سبتمبر 20, 2018 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

قال نائب وزير الخارجية الياباني تاكه نو موري «إنّ بلاده تدعم الاتفاق النووي وذلك بسبب ما يحظى به من أهمية ومكانة في العالم».

وأعرب موري خلال لقائه أول أمس، السفير الإيراني لدى طوكيو عن «تقدير بلاده للجمهورية الإسلامية الإيرانية لالتزامها بتعهداتها الواردة في الاتفاق النووي».

وقال «إنّ السنة المقبلة ستصادف الذكرى السنوية التسعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين»، معرباً عن «أمله بالمزيد من تمتين العلاقات».

أما السفير الإيراني مرتضى رحماني موحّد فقد أكد في اللقاء «أنّ العلاقات بين إيران واليابان تنامت خلال السنوات الأخيرة»، وقال «إننا نشهد مرحلة في العلاقات الثنائية بحيث إن اتفاقات اقتصادية وسياسية جيدة أبرمت بين البلدين ونأمل بأن يستمرّ هذا التعاون في المستقبل أيضاً».

وشدّد الطرفان في اللقاء على «ضرورة وضع الاتفاق النووي موضع التنفيذ، وكذلك ضرورة حفظ السلام والاستقرار في منطقة الخليج الفارسي».

اليابان تدعم الاتفاق النووي وتشدّد على ضرورة وضعه موضع التنفيذ Reviewed by on . قال نائب وزير الخارجية الياباني تاكه نو موري «إنّ بلاده تدعم الاتفاق النووي وذلك بسبب ما يحظى به من أهمية ومكانة في العالم». وأعرب موري خلال لقائه أول أمس، السف قال نائب وزير الخارجية الياباني تاكه نو موري «إنّ بلاده تدعم الاتفاق النووي وذلك بسبب ما يحظى به من أهمية ومكانة في العالم». وأعرب موري خلال لقائه أول أمس، السف Rating:
scroll to top