الجمعة , 23 أغسطس 2019

العدد:2758 تاريخ:23/08/2019
Home » Article » مخزومي يبحث الوضع المالي مع خليل.. ويستقبل السفير الصيني

مخزومي يبحث الوضع المالي مع خليل.. ويستقبل السفير الصيني

سبتمبر 20, 2018 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

زار رئيس «حزب الحوار الوطني» النائب فؤاد مخزومي وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل، في مكتبه في الوزارة، وتداول معه في أوضاع لبنان والمنطقة.

وأشار مخزومي إلى أنّ «الحديث تطرق إلى الوضعين الاقتصادي والمالي في البلد، وخصوصا في ظل المخاوف المتصاعدة حول الوضع المالي، متمنياً «طمأنة المواطن اللبناني إلى معيشته وسط المشاكل المتراكمة في العديد من الملفات كالكهرباء والنفايات وقروض الإسكان والصحة وغيرها».

وحضّ على «ضرورة إنجاز موازنة 2019»، مجددا الدعوة إلى «إنشاء هيئة تتصدى للأوضاع المالية وتكون مهمتها الحفاظ على السلامة المالية للدولة وتأمين الاستقرار المالي والاقتصادي»، معتبراً أنّ «الإسراع في تأليف الحكومة هو مطلب محق، لكنّ المطلوب من مختلف القوى السياسية التواضع وترجيح كفة المصلحة الوطنية العامة على المصالح الضيقة». ولفت إلى أنّ «التشريع مقتصر حالياً على المشاريع التي سلمتها الحكومة السابقة إلى مجلس النواب»، ومؤكداً أن «الملفات المتعلقة بمعيشة المواطن تستدعي وجود حكومة فاعلة مما يفسح المجال أمام مجلس النواب للتشريع وإقرار قوانين تضع حلولا ناجعة لجملة من الملفات الملحة».

وكان مخزومي استقبل سفير الصين جيانغ زنغ وي، في مكتبه في وسط بيروت، وعرض معه الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية».

وشدّد مخزومي على «أهمية العلاقات اللبنانية ـ الصينية»، لافتا إلى «ضرورة تعزيزها ولا سيما على المستوى التجاري». وأمل، في هذا السياق، «الإفادة من موقع لبنان جسرا للعبور إلى باقي الدول في المنطقة».

مخزومي يبحث الوضع المالي مع خليل.. ويستقبل السفير الصيني Reviewed by on . زار رئيس «حزب الحوار الوطني» النائب فؤاد مخزومي وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل، في مكتبه في الوزارة، وتداول معه في أوضاع لبنان والمنطقة. وأشار م زار رئيس «حزب الحوار الوطني» النائب فؤاد مخزومي وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل، في مكتبه في الوزارة، وتداول معه في أوضاع لبنان والمنطقة. وأشار م Rating:
scroll to top