غصن يتابع مع أبو الوفا أوضاع العمال الفلسطينيين

استقبل الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في مقر الأمانة العامة في دمشق وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين برئاسة أمينه العام محمود أبو الوفا، بحضور أعضاء الأمانة العامة للاتحاد الدولي: الأمين المساعد للشؤون الإدارية والمالية إبراهيم عبيدو، والأمين المساعد للجان المختصة غسان الحسن، والمدير الإداري زياد بدر، وعن الجانب الفلسطيني حضرت سوزان تيسير وعبد القادر عبدلله وقاسم معتوق ومهند شحادة.

تناول المجتمعون ما تتعرض له المنطقة العربية من مخاطر حيث يتفشى الإرهاب والتطرف. كما استعرضوا واقع الاحتلال «الإسرائيلي» وأوضاع العمال الفلسطينيين الذي اضطرهم ضيق الحال للعمل داخل كيان الاحتلال في ظل ظروف لاإنسانية.

كما تناول المجتمعون قرار الولايات المتحدة الأميركية بوقف دفع مساهمتها لوكالة «أونروا» ما يتسبّب بحرمان الفلسطينيين من أبسط حقوقهم الإنسانية، كمقدمة لحرمانهم حق العودة الذي نصّ عليه القرار 192 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واعتبر المجتمعون أنّ قرار السلطة الفلسطينية توحيد الحركة النقابية الفلسطينية، في إطار كونفدرالية نقابية، يوحد الصفوف ويحقق تطلعات عمال فلسطين لم يبلغ مقاصده ويصيب مرماه، إذ أنّ ما تتعرض له الحركة النقابية في فلسطين المحتلة وما يوجهه الاتحاد العام لعمال فلسطين العضو المؤسِّس في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب من إجراءات الاحتواء والتهميش والإلغاء والتصفية والاستحواذ على مكاتبه والتي تشكل مخالفة جسيمة لمبادئ منظمة العمل العربية ومنظمة العمل الدولية وانتهاكاً صريحاً لحق التنظيم وعلى الحقوق والحريات النقابية، ما يفقده كيانه المستقل ودوره الريادي الذي تعمّد بالكفاح الفلسطيني، وقد واكب الاتحاد منظمة التحرير وشارك في الانتفاضة وحمل راية فلسطين في المحافل العالمية ورفع الصوت عالياً على منابر منظمة العمل الدولية كاتحاد مستقل يناضل من أجل إحقاق الحق دفاعاً عن قضيته العادلة والتصدي لمؤامرة القرن التي تُحاك ضدّ فلسطين.

وفي الختام قرّر المجتمعون ما يلي:

أولاً: توجيه كتاب مفتوح إلى رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس.

ثانياً: دعوة الاتحاد العام لعمال فلسطين إلى عقد مؤتمر نقابي عام يحضره الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحاد العالمي ومنظمة الوحدة النقابية الأفريقية.

ثالثاً: الدعوة إلى عقد مجلس مركزي طارئ للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب تحت عنوان الدفاع عن الحريات والحقوق النقابية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى