السفير البريطاني من عين التينة: سنواصل دعم أمن واستقرار لبنان

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى عقد جلسة عامة يومي الإثنين والثلثاء في 24 و25 ايلول الحالي في تمام الساعة الحادية عشرة نهاراً ومساءً، لدرس وإقرار مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال وذلك عقب ترؤسه اجتماع هيئة مكتب المجلس بحضور نائب الرئيس ايلي الفرزلي والنواب الأعضاء: سمير الجسر، ألان عون، ميشال موسى، هاغوب بقرادونيان، والأمين العام للمجلس عدنان ضاهر والمدير العام محمد موسى.

وصرّح الفرزلي بعد الاجتماع: كل المشاريع التي صُدّقت في اللجان المشتركة والمتعلقة بالنفايات والالكترونيات ومسألة الفساد ومسألة الوساطة القضائية والى ما هنالك من مشاريع أقرّت في اللجان المشتركة الى جانب بعض الاتفاقات المصدّقة في مختلف اللجان ستكون على جدول الأعمال.

ورداً على سؤال قال: التوافق بشكل عام تام وقائم. والجلسة التشريعية ضرورية واعتقد أن الجميع سيساهمون في إنجاز هذا الاستحقاق.

وهل الجلسة للتأكيد بأن الحكومة مؤخرة قال: ليست هي من أجل ذلك، ولكنها لتسهيل أعمال المواطنين.

وهل هناك موافقة من تيار المستقبل؟ قال: النائب سمير الجسر كانت له مساهمات أساسية وفعالة، وركّز بصورة ضرورة على الأسباب والضرورة التي تدفع باتجاه انعقاد هذه الجلسة.

واستقبل الرئيس بري السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلينغ الذي قال: نحن فخورون بالعمل التي قامت به بريطانيا تجاه لبنان مؤخراً، وهو مهم جداً بالنسبة لأمن واستقرار لبنان، خصوصاً في ما يتعلق بدعم الجيش اللبناني من أجل حماية الحدود اللبنانية السورية، وأيضاً العمل الذي تقوم به في مجال التعليم والخدمات مع عدد من البلديات. ومهم جداً بالنسبة لنا أن يبقى لبنان قوياً، والمملكة المتحدة ستواصل دعم أمن واستقرار وازدهار لبنان، وكما قلت لدولة الرئيس أنا مهتم بالعمل معه في المستقبل.

كما عرض بري مع المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني الوضع الراهن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى