الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يزور عون وبري وعودة

زار الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وزير العدل السعودي السابق الدكتور محمد عبد الكريم العيسى، مع وفد ضم مدير عام الاعلام في الرابطة عادل الحربي ومدير عام ادارة العلاقات الدولية محمد المجدوعي. رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. وتم خلال اللقاء عرض الدور الذي تقوم به رابطة العالم الاسلامي في مجالات عدة أبرزها الحوار الإسلامي – المسيحي، حيث نوّه العيسى بما يقوم به لبنان لإطلاق مركز دولي لحوار الحضارات والثقافات والأديان يؤدي الى تطوير ثقافة الحوار بين الشعوب بمختلف الانتماءات الدينية، معرباً عن استعداد الرابطة لمساعدة لبنان في هذا المجال.

ورحّب الرئيس عون بالعيسى، مشدداً على أهمية الحوار بين كل المذاهب المسيحية والاسلامية معتبراً لبنان هو المكان الطبيعي لاستضافة مثل هذه النشاطات نظراً للتنوّع الديني والثقافي فيه ضمن وحدة اللبنانيين. وحمَّل الرئيس عون الدكتور العيسى تحياته الى الملك سلمان بن عبد العزيز الذي يولي العلاقات اللبنانية – السعودية والتضامن بين الشعوب العربية والاسلامية اهتماماً دائماً.

وزار وفد رابطة العالم الإسلامي رئيس المجلس النيابي نبيه بري وجرى عرض التطورات الراهنة والعلاقات الثنائية، وموضوع الحوار الإسلامي -المسيحي.

وزار العيسي والوفد السعودي متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة في مقر المطرانية – الأشرفية، وقد تسلّم عودة من العيسى هدية تذكارية عبارة عن إبريق قهوة مذهب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى