نشاطات

التقى البطريرك مار بشارة بطرس الراعي موفد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لشؤون الفرنكوفونية شارل برسوناز ترافقه القائمة بأعمال السفارة الفرنسية في بيروت سالينا غرونيت كاتالانو.

بحث قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، مع الوزير بيار رفول الأوضاع العامة في البلاد، ثمّ السفير البريطاني الجديد في لبنان السيد Chris RAMPLING والسفير اليوناني في لبنان Fransisco VERROS، وجرى التداول في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة. كما استقبل قائد القوات البرية في القيادة الوسطى الأميركية الجنرال Michael X. Garrett على رأس وفد مرافق، بحضور السفيرة الأميركية في لبنان Elizabeth Richard، وجرى البحث في علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

تسلّم المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه من النائب السابق نوار الساحلي أسماء نازحين سوريين يرغبون في العودة الطوعية إلى بلادهم. والتقى إبراهيم وفداً مشتركاً من «نقابة مصدّري ومستوردي الفاكهة والخضار في لبنان»، و»تجمع النقابات الزراعية»، الذين عرضوا له واقع القطاع الزراعي وما يتعرّض له من منافسة جراء أعمال التهريب إضافة الى صعوبة تصدير المنتجات الزراعية اللبنانية. وأكد إبراهيم من جهته حرصه على القطاع الزراعي والعمل على إيجاد الحلول المناسبة للصعوبات التي يعاني منها. وسلم الوفد إبراهيم درعاً تذكارية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى