«الأورومتوسطي» يدعو لمحاكمة المسؤولين عن الانتهاكات بفلسطين

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إلى ضرورة دعم مسار المحاكمات الجنائية الدولية للمسؤولين عن الانتهاكات في مناطق النزاعات المسلحة، لا سيما في فلسطين، بما يؤدي إلى حماية الضحايا عبر وقف سياسة الإفلات من العقاب، وضرورة إيجاد آليات دولية لدعم الضحايا في مناطق النزاعات والرقابة على الانتهاكات.

جاء ذلك في ندوة عقدت أمس، على هامش الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، بتنظيم مشترك من 4 منظمات دولية، هي منظمة المحامين الدوليين والمنظمة الدولية للقضاء على كافة أشكال التمييز العنصري، وبالشراكة مع المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومركز جنيف الدولي للعدالة.

وخلال الندوة، استعرض الباحث في المرصد علاء البرغوثي نتائج التقرير الذي توصّلت إليه منظمته حول انتهاكات سلطات الاحتلال الصهيوني في مدينة القدس المحتلّة. وأوضح البرغوثي أنّ الانتهاكات الصهيونية زادت حدتها وتصاعدت بحق الفلسطينيين في المدينة المقدسة عقب نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلّة.

في السياق، انتقدت رئيس منظمة ميزان العدالة داني دوجنيس استمرار الحكومة الصهيونية في سياسة ضم الأراضي الفلسطينية، وفصل السكان والمدن الفلسطينية من خلال الجدار الفاصل. وهو ما يعتبر فعلًا غير قانوني وفقًا للقانون الدولي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى