الثلاثاء , 19 نوفمبر 2019

العدد:2759 تاريخ:19/11/2019
Home » Article » بعدما انطلق الدوري بالدربي البيروتي..العهد والسلام يواجهان الصفاء والاخاء

بعدما انطلق الدوري بالدربي البيروتي..العهد والسلام يواجهان الصفاء والاخاء

سبتمبر 22, 2018 بواسطة: محمد حسن الخنسا رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

محمد حسن الخنسا

مساء أمس، انطلق قطار الدوري اللبناني لكرة القدم بلقاء النجمة والأنصار على ملعب المدينة الرياضية، واليوم السبت تستكمل مباريات المرحلة الأولى بأربع مباريات على أن تختتم غداً الأحد بلقاء سيجمع بين دفتيه حامل اللقب العهد مع الصفاء على ملعب المدينة الرياضية 16.00 .

وفي الحديث عن مباراة الأحد، سيستهل العهد حملة الدفاع عن لقبه بعدما استعدّ بأفضل طريقة، وقد سبق له ان رفع معنويات لاعبيه بإحراز كأس السوبر للمرة السابعة في تاريخه، كما حافظ على غالبية عناصره الأساسيين في تشكيلته، كالحارس مهدي خليل والمدافع نور منصور ومحمد حيدر وهيثم فاعور وسمير اياس وأضاف إليهم ربيع عطايا وجميعهم من عناصر المنتخب الوطني، ودعّم هجومه بالبلغاري مارتن توشيف والدولي السوري أحمد الصالح والغاني عيسى ياكوبو. وحدّد طموحه بالمحافظة على اللقبين المحليين برغم المنافسة الصعبة، المنتظرة من النجمة والأنصار حسبما تشير حركة الاستعدادات والتدعيمات، فضلاً عن طموحه القاري المتمثّل بإحراز كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ الأندية اللبنانية.

بالمقابل، سيكون الصفاء تدّاً قوياً على عادته، خصوصاً بعد تجاوزه أزمتيه الإدارية والمالية، مع تولي رجل الأعمال غازي الشعار مهام رئاسة النادي قادماً من رئاسة نادي الشباب العربي. وأعاد الصفاء مدربه الأسبق الروماني تيتا فاليريو للإشراف على الفريق وبناء تشكيلة جديدة للمواسم المقبلة.

وستشهد مباريات اليوم السبت مواجهة قوية، عندما سيحلّ السلام زغرتا ضيفاً على الإخاء الأهلي عاليه في بحمدون. وتكمن أهمية اللقاء بأنها تجمع بين الحصانين الأسودين في الموسم الماضي، خصوصاً الفريق الشمالي الذي يضمّ تشكيلة قوية يقودها الهداف الموريتاني الدولي أمادو نياس، والذي يستعدّ لمواجهة الرجاء البيضاوي المغربي، السبت 29 ايلول الجاري، في إياب الدور 32 لبطولة الاندية العربية حيث خسر الفريق اللبناني 1-2 في زغرتا.

كما سيتواجه الجاران الجنوبيان، الشباب الغازية والتضامن صور في ملعب كفرجوز 15.30 وكلاهما يمنّي النفس بتجاوز المباراة الأولى مع 3 نقاط في الجعبة. وفي مباراة حافلة بالمسؤولية سيتوجّه العائد بقوّة إلى الأضواء فريق شباب الساحل إلى مدينة طرابلس لخوض غمار مباراة من النوع الصعب 15.30 ، إذ قلّما سقط الطرابلسيون على أرضهم وخصوصاً في افتتاح الموسم، فهل يقدر الساحليون على ذلك ويعودون غانمين من عاصمة الشمال؟

وفي مباراة السبت الأخيرة، سيحلّ الراسينغ الذي عاش فترة من القلق مؤخراً ضيفاً على شبيهه بالظروف الادارية فريق البقاع الرياضي على ملعب بلدة النبي شيت البقاعية 15.30 .

ومن المتوقّع ان تشهد النتائج بعض المفاجآت نتيجة التقديرات الخاطئة عن صفوف الفرق عند غالبية المدربين، والجولة الأولى فرصة لإثبات الذات واكتساب الثقة.

بعدما انطلق الدوري بالدربي البيروتي..العهد والسلام يواجهان الصفاء والاخاء Reviewed by on . محمد حسن الخنسا مساء أمس، انطلق قطار الدوري اللبناني لكرة القدم بلقاء النجمة والأنصار على ملعب المدينة الرياضية، واليوم السبت تستكمل مباريات المرحلة الأولى بأرب محمد حسن الخنسا مساء أمس، انطلق قطار الدوري اللبناني لكرة القدم بلقاء النجمة والأنصار على ملعب المدينة الرياضية، واليوم السبت تستكمل مباريات المرحلة الأولى بأرب Rating:
scroll to top