دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.. الريال يغلب روما وليون يقهر السيتي

بطاقة حمراء لرونالدو بمواجهة فالنسيا

استهلّ فريق ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا في السنوات الثلاث الأخيرة، حملة الدفاع عن لقبه، بفوز مقنع على ضيفه روما الإيطالي 3-0 ، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم. وسجل إيسكو وغاريث بايل وماريانو دياز الأهداف في الدقائق 45 و58 و90. وضمن المجموعة عينها، وعلى ملعب دوسان أرينا ، تعادل فيكتوريا بلزن التشيكي مع ضيفه سسكا موسكو الروسي 2-2 . وسجل ميخائيل كرمينسيتش هدفي فيكتوريا بلزن في الدقيقتين 29 و41، وفيدور شالوف ونيكولا فلاسيتش هدفي سسكا موسكو في الدقيقتين 49 و90 من ضربة جزاء.

وضمن المجموعة الخامسة، وعلى ملعب النور ، حقق بايرن ميونيخ فوزاً لافتاً على ضيفه بنفيكا البرتغالي 2-0 ، سجلهما روبرت ليفاندوفسكي وريناتو سانشيز في الدقيقتين 10 و54. وضمن المجموعة عينها، وعلى ملعب يوهان كرويف أرينا ، فاز أياكس أمستردام الهولندي على أيك اثينا اليوناني 3-0 سجلها نيكولا تاغليافيكو 2 في الدقيقتين 46 و90، ودوني فان دي بيك في الدقيقة 77.

وضمن المجموعة السادسة، وعلى ملعب الاتحاد في مانشستر، فاجأ ليون الفرنسي مضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي وفاز عليه 2-1 . وسجل ماكسويل كورنييه ونبيل فقير هدفي ليون في الدقيقتين 26 و43، وبرناردو سيلفا هدفي مان سيتي في الدقيقة 67. وضمن المجموعة عينها، وعلى ملعب دونباس أرينا ، تعادل شاختار دونتسيك الأوكراني مع ضيفه هوفنهايم الألماني 2-2 . وسجل إيسمايلي ومايكون هدفي شاختار في الدقيقتين 27 و81، وفلوريان غريليتش وهافارد نوردفيت هدفي هوفنهايم في الدقيقتين 6 و38.

وضمن المجموعة الثامنة، وعلى ملعب ميستايا ، قاد النجم البوسني ميراليم بيانيش فريقه يوفنتوس الى الفوز على مضيفه فالنسيا 2-0 بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 45 و51 من ضربتي جزاء، في مباراة شهدت طرد نجم اليوفي البرتغالي كريستيانو رونالدو مباشرة بالبطاقة الحمراء لتعمّده ضرب أحد لاعبي فالنسيا. وضمن المجموعة عينها، وعلى ملعب سويس وانكدورف ، فاز مانشستر يونايتد الإنكليزي بسهولة على مضيفه يونغ بويز السويسري 3-0 ، سجلها بول بوغبا 2 وأنطوني مارسيال في الدقائق 35 و44 من ضربة جزاء و66.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى