في انطلاق دور المجموعات لبطولة يوروبا ليغ انتصارات كبيرة لارسنال وتشيلسي وميلان واشبيلية

حققت فرق اشبيلية الاسباني حامل اللقب خمس مرات، منها 3 مرات متتالية أعوام 2014 و2015 و2016، وأرسنال وتشلسي الانكليزيان وميلان الإيطالي انتصارات منطقية في انطلاقة دور المجموعات لبطولة يوروبا ليغ في كرة القدم مساء الخميس الماضي. فضمن المجموعة العاشرة، وعلى ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» في اشبيلية، سحق اشبيلية ضيفه ستاندرد لياج البلجيكي 5-1 .

وسجل خماسية الفريق الفائز ايفير بانيغا 2 في الدقيقتين 8 و74 من ضربة جزاء، وفرانكو فازكويز في الدقيقة 41، ووسام بن يدر 2 في الدقيقتين 49 و70، فيما سجل موسى جينيبو هدف لياج الوحيد في الدقيقة 39. وضمن المجموعة عينها، فاز كراسنودار الروسي على مضيفه أكهيسار سبور التركي 1-0 .

وضمن المجموعة الخامسة، وعلى ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية لندن، فاز أرسنال على ضيفه فورسكلا بولتافا الأوكراني 4-2 . وسجل رباعية «الغانرز» بيار إيميريك أوباميانغ 2 في الدقيقتين 32 و56، وداني ويلبيك ومسعود أوزيل في الدقيقتين 48 و74، فيما سجل فولوديمير تشيسناكوف هدفي بولتافا في الدقيقتين 77 و90. وضمن المجموعة عينها، فاز سبورتينغ ليشبونة البرتغالي على ضيفه كاراباغ الأذربيجاني 2-0 .

وضمن المجموعة الثانية عشرة، وعلى ملعب تومبا ستاديوم في مدينة سالونيكي اليونانية، فاز تشلسي على مضيفه باوك سالونيك اليوناني 1-0 سجله ويليان في الدقيقة 7. وضمن المجموعة عينها، فاز باتي بوريسوف البيلاروسي على مضيفه مول فيدي المجري 2-0 .

وضمن المجموعة السادسة، وعلى ملعب خوسيه بارثيل في لوكسمبورغ، فاز ميلان على مضيفه ديديلانجي اللوكسمبورغي 1-0 سجله غونزالو هيغواين في الدقيقة 59. وضمن المجموعة عينها، تعادل أولمبياكوس اليوناني مع ضيفه ريال بيتيس الإسباني 1-1 .

وضمن المجموعة الأولى، فاز زيوريخ السويسري على مضيفه أيك لارنكا القبرصي 1-0 ، وباير ليفركوزن الألماني على مضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري 3-2 .

وضمن المجموعة الثانية، فاز ريد بول سالزبورغ النمسوي على مضيفه لايبزيغ الألماني 3-2 ، وسلتيك الاسكتلندي على ضيفه روزنبورغ النروجي 1-0 .

وضمن المجموعة الثالثة، فاز سلافيا براغ التشيكي على ضيفه بوردو الفرنسي 1-0 ، وتعادل كوبنهاغن الدنماركي مع زينت سان بطرسبورغ الروسي 1-1 .

وضمن المجموعة الرابعة، فاز ترنافا السلوفاكي على ضيفه أندرلخت البلجيكي 1-0 ، ودينامو زغرب الكرواتي على ضيفه فنربغشه التركي 4-1 .

وضمن المجموعة السابعة، فاز رابيد فيينا النمسوي على سبارتاك موسكو الروسي 2-0 ، وتعادل فياريال الاسباني مع غلاسكو رينجرز الاسكتلندي 2-2 .

وضمن المجموعة الثامنة، فاز أينتراخت فرانكفورت الألماني على مضيفه مرسيليا الفرنسي وصيف بطل النسخة الماضية 2-1 ، ولاتسيو الإيطالي على ضيفه أبولون ليماسول القبرصي 2-1 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى