الأربعاء , 19/12/2018

العدد:2759 تاريخ:19/12/2018
Home » Article » رئيس الجمهورية: لاستمرار التعاون بين الجيش والولايات المتحدة

رئيس الـFBI في بعبدا وعين التينة وبيت الوسط ويلتقي إبراهيم
رئيس الجمهورية: لاستمرار التعاون بين الجيش والولايات المتحدة

سبتمبر 22, 2018 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن «لبنان نجح في مواجهة التحديات الأمنية والإرهاب بفضل كفاءة الجيش اللبناني والدعم الذي قدّمته له الدول الصديقة وفي مقدمها الولايات المتحدة الأميركية». ولفت إلى «أهمية استمرار التعاون في هذا المجال، لا سيما أن للجيش الدور المحوري في ترسيخ الأمن والاستقرار».

وأبلغ الرئيس عون، رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي «FBI» كريستوفر راي الذي استقبله في قصر بعبدا، بحضور وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي، والسفيرة الأميركية اليزابيت ريتشارد والوفد المرافق، أن «لبنان الذي قضى على المجموعات الإرهابية في الجرود البقاعية، وحيثما وجدت في الداخل اللبناني، يواصل ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة تمهيداً للقضاء عليها ومنعها من تنفيذ أي اعتداءات ضد الأمنيين». وشدد على «العلاقات التي تربط بين لبنان والولايات المتحدة الأميركية، وضرورة تفعيلها وتطويرها في المجالات كافة».

وأعرب كريستوفر راي عن سعادته لوجوده في بيروت للمرة الأولى منذ توليه منصبه في إطار متابعة عمل مكتب التحقيقات الفيدرالي خارج الولايات المتحدة الأميركية، مركزاً على «تقديم المزيد من الدعم والتدريب للجيش اللبناني الذي أثبت قدرة وكفاءة عاليتين في حفظ الأمن في لبنان ومكافحة الارهاب التي تبقى من اولويات الإدارة الأميركية».

وشكر راي الرئيس عون على «الجهود التي يبذلها لبنان لتأمين الأمن والاستقرار للمواطنين الاميركيين على أراضيه»، لافتاً إلى أن «الإرهاب لا يميّز بين جنسية أو دين أو عرق، ما يجعل المواجهة متشعبة وضرورية».

وزار كريستوفر راي والوفد المرافق والسفيرة الأميركية رئيس المجلس النيابي نبيه بري في عين التينة وتناول الحديث العلاقات الثنائية والتطورات الراهنة.

وزار راي والوفد المرافق الرئيس المكلف سعد الحريري، في «بيت الوسط»، وتناول اللقاء الأوضاع العامة في المنطقة وسبل التعاون الأمني بين البلدين، ولا سيما مع القوى الأمنية المختصة.

والتقى رئيس مكتب التحقيقات الفيديرالي الأميركي المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وجرى البحث في الأوضاع الأمنية في لبنان والمنطقة وسبل التعاون لمكافحة الإرهاب. وأشاد راي بـ»الإنجازات التي حققتها المديرية في هذا المجال».

رئيس الجمهورية: لاستمرار التعاون بين الجيش والولايات المتحدة Reviewed by on . أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن «لبنان نجح في مواجهة التحديات الأمنية والإرهاب بفضل كفاءة الجيش اللبناني والدعم الذي قدّمته له الدول الصديقة وفي مقدمها أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن «لبنان نجح في مواجهة التحديات الأمنية والإرهاب بفضل كفاءة الجيش اللبناني والدعم الذي قدّمته له الدول الصديقة وفي مقدمها Rating:
scroll to top