الخميس , 18/10/2018

العدد:2759 تاريخ:18/10/2018
Home » Article » شعبية حزب ميركل تتراجع إلى مستوى قياسي

شعبية حزب ميركل تتراجع إلى مستوى قياسي

سبتمبر 22, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد «إينفراتيست ديماب» الألماني، أمس، «تراجع شعبية ائتلاف الاتحاد المسيحي الديمقراطي الألماني/الاتحاد المسيحي الاجتماعي، برئاسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى 28 ، وجاء في المرتبة الثانية بين الأحزاب الأكثر شعبية «البديل من أجل ألمانيا» بنسبة 18 ».

يشار إلى أن «تصنيف ائتلاف الاتحاد المسيحي الديمقراطي الألماني/الاتحاد المسيحي الاجتماعي، انخفض إلى مستوى قياسي منذ تشرين الثاني 1997، منذ بداية إجراء هذا الاستطلاع». وسجل «البديل من أجل ألمانيا» نقطتين مئويتين ليحتلّ المركز الثاني للمرة الأولى في تاريخ الاستطلاع.

وجاء في نتائج الاستطلاع، إذا أجريت الانتخابات يوم الأحد، كان الديمقراطيون الاجتماعيون الألمان الذين يشكلون مع كتلة ميركل جزءاً من الائتلاف الحاكم، سيحصل على 17 فقط من الأصوات المشاركة في الاستطلاع، وسيحصل حزب «الخضر» على نسبة 15 في المئة، «واليسار» على 10 في المئة، ولليبراليين الألمان من «الحزب الديمقراطي الحر» 9 في المئة من الأصوات.

وفقد وزير الداخلية، رئيس الاتحاد المسيحي الاجتماعي، هورست سيهوفر الكثير من شعبيته، حيث صوّت بالرضا على وجوده في هذا المنصب الوزاري فقط 28 في المئة من المشاركين، وكانت هذه النسبة في شهر نيسان/أبريل 39 في المئة. ووفقاً للاستطلاع، يعتقد 59 في المئة من المشاركين، بأن اختيار سيهوفر لهذا المنصب غير ناجح. وكانت هذه النسبة في شهر نيسان 51 في المئة.

وتمّ إجراء الاستطلاع في الفترة من 17 إلى 19 أيلول، وشارك فيه 1035 شخصاً. ويُعد الخطأ الإحصائي في هذا الاستطلاع، من 1.4 إلى 3.1 نقطة مئوية.

شعبية حزب ميركل تتراجع إلى مستوى قياسي Reviewed by on . أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد «إينفراتيست ديماب» الألماني، أمس، «تراجع شعبية ائتلاف الاتحاد المسيحي الديمقراطي الألماني/الاتحاد المسيحي الاجتماعي، برئاسة المستش أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد «إينفراتيست ديماب» الألماني، أمس، «تراجع شعبية ائتلاف الاتحاد المسيحي الديمقراطي الألماني/الاتحاد المسيحي الاجتماعي، برئاسة المستش Rating:
scroll to top