«سداسية» عهداوية في الشباك الصفاوية

أثبت فريق العهد أحقيته بلقب فارس الكرة اللبنانية وجدارته بتحقيق مجموعة الألقاب البطولات التي حققها على مدى عقد من الزمن، فوحده استهل موسمه الكروي الجديد بفوز من العيار الثقيل على حساب فريق الصفاء المتراجع فنياً بشكل لافت. فعلى ملعب المدينة الرياضية وفي ختام الأسبوع الأول من بطولة الدوري المحلي في نسخته الـ 59 خاض لاعبو «الأصفر» مباراة سهلة، تمرجلوا وتمخطروا فيها، ونجحوا بإنهائها مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى لمصلحتهم بنتيجة 4 ـ 0 .

والحق يقال إن العهد احتاج لعشر دقائق في سياق جس النبض ودراسة خطوط خصمه ليضرب بعد ذلك كل الخطط والتكتيكات الموضوعة من جانب مدرب الصفاء تيتا فاليريو، حيث استطاع تسجيل ٤ أهداف جاءت جميعها من أخطاء فادحة تناوب على ارتكابها الحارس وخط الدفاع من أمامه. ولم يغير الصفاء من أدائه الباهت في الشوط الثاني حيث استمر مسلسل الضغط العهداوي ليسفر عن هدفين آخرين فتصبح النتيجة 6 أهداف للا شيء، ولو سُجلت الكرات السهلة التي أهدرها لاعبو العهد لكنّا امام نتيجة كارثية. وهنا نستطيع القول بأننا تابعنا مباراة أشبه بحصة تدريبية للعهد مقابل غياب تام للاعبي الصفاء.

وفي تفاصيل اللقاء على الصعيد الفني، فبعد إلغاء هدف للعهد بداعي التسلل سجّله نور منصور د3 . جاء هدف العهد الأول إثر خطأ ارتكبه الحارس محمد طه في الدقيقة العاشرة عبر كرة رأسية حوّلها نجم اللقاء مارتن توشيف داخل الشباك، ثم تواصلت الأخطاء من الحارس ودفاعه لينجح توشيف بتسجيل الهدف الثاني لفريقه د31 ، بعدها أضاف محمد قدوح الاصابة الثالثة للعهد في الدقيقة 35 إثر كرة أرضية سددها إلى يمين الحارس. ومن ثم عاد توشيف ليسجل الاصابة الثالثة له «هاتريك» والرابعة لفريقه بكرة أرضيه إلى يسار الحارس.

وفي الشوط الثاني سجل العهد الاصابة الخامسة بنيران صديقة عن طريق الخطأ عبر قلب الدفاع الصفاوي علي السعدي في الدقيقة 65، وأخيراً نجح الظهير الطائر حسين دقيق بتسجيل اصابة العهد السادسة في الدقيقة 80 بكرة لوب من فوق الحارس طه. ومن ثم أهدر ربيع عطايا ضربة جزاء لفريقه العهد حين نحج حارس الصفاء في صدها في الدقيقة 90+2 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى