انتصارات للنجمة والبقاع والتضامن صور

محمد حسن الخنسا

في إفتتاح بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم في نسخته الـ 59، وأمام حشد جماهيري قارب الـ 12 ألفاً غالبيته من النجماويين، نجح فريق النجمة بتحقيق الفوز على غريمه التقليدي الأنصار، بنتيجة 4-2 ، وأحرز الوافد الجديد للنجمة، أبو بكر المل، هدفاً في الدقيقة 8، ثم أضاف الوافد الجديد الثاني عمر زين الدين هدفاً قانياً في الدقيقة 35، في حين سجل الأنصار هدفه الأول في الدقيقة 40، للاعبه الحاج مالك. وفي الدقيقة 60 تمكن فريق الأنصار من إدراك التعادل، عن طريق التونسي حسام اللواتي، ولكن نادر مطر لاعب النجمة تمكّن من خطف هدف الفوز، في الدقيقة 90، والذي عزز هذا الانتصار بهدف ثانٍ له ورابع للفريق، في الوقت بدل الضائع. والجدير ذكره أن نجم النجمة حسن معتوق أصيب قبل نهاية الشوط الأول بدقائق بشد عضلي، ما أجبر المدير الفني للفريق، على استبداله بالمهاجم حسن المحمد. إصابة معتوق شكلت ضربة قوية للنبيذي، وأعطت فرصة للأخضر للبحث عن تعديل النتيحة، وحصل على ما أراد في الدقيقة 60، عبر التونسي حسام اللواتي، الذي تابع كرة الظهير الأيسر، حسن شعيتو وأسكنها شباك الحارس حسن الحسين. وفي المعلومات أن معتوق سيضطر للتغيّب عن تشكيلة فريقه لأسبوعين، ما يعني عدم مشاركته ضد فريق الأهلي المصري ضمن البطولة العربية للأندية في 27 الجاري. وفي باقي المباريات، وعلى ملعب كفرجوز المعتمد من قبل الشباب الغازية تدخّلت العناية الالهية خلال مباراة التضامن صور والشباب الغازية، في ضوء إنقاذ قائد التضامن بلال حاجو الذي تمّ نقله إلى المستشفى بسيارة مدنية سمح لها بالدخول إلى ارض جرّاء إصابته برأسه، نظراً لعدم وجود سيارة الصليب الأحمر أو الدفاع المدني، مع العلم بأنه تمّ الاتصال بمؤسسة الصليب الاحمر، فوصلت السيارة بعد 12 دقيقة على اصابة الكابتن بلال حاجو. وبالعودة إلى الأجواء الفنية للمباراة فقد استحق فريق التضامن صور الفوز وكان الأفضل في معظم فترات اللقاء، وسجّل له مهاجمه الجديد الغاني ستيفن سارفو هدف اللقاء الوحيد بكرة رأسية 45+1 . وفي الشوط الثاني حافظ الحارس هادي مرتضى على تفوق التضامن ببراعة كبيرة منقذاً أكثر من كرة خطرة لتنتهي المباراة بفوز التضامن على مضيفه الشباب الغازية 1 -0 .

ومن عاصمة الشمال طرابلس، عاد فريق شباب الساحل بفوز كبير على فريق طرابلس 3 ـ 0 ، الشوط الأول 2 ـ 0 ، في المباراة التي أجريت على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي. وكان الساحل الطرف الأفضل طيلة الدقائق الـ 90، وساعده في ذلك الهدف الذي سجله حسين رزق في الدقيقة الأولى من الشوط الأول، وأضاف حسين حيدر الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط، في ظل اعتماد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة. وفي الشوط الثاني لجأ لاعبو الساحل إلى تهدئة اللعب ومن ثم الانقضاض في الوقت المناسب على مرمى الخصم لينجح محمد سالم في إضافة الهدف الثالث.

وعلى ملعب بحمدون، اقتنع فريقا الاخاء الاهلي عاليه والسلام زغرتا بنتيجة التعادل الايجابي 1-1 بينهما، وكانت المباراة انطلقت سريعة من جانب أصحاب الأرض مع محاولتهم لفرض ايقاعهم على الفريق الخصم إلى أن سنحت لهم فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 من كرة عرضية عن يسار حارس السلام لعبها نادر مروش التي وصلت سهلة الى كارلوس الذي حولها رأسية داخل المرمى. الا ان الضيوف استطاعوا العودة سريعاً بعد 15 دقيقة من كرة طويلة لعبها باباكار خلف خط دفاع الاخاء لتصل الى عدنان ملحم فحوّلها الأخير بسهولة داخل الشباك على يمين الحارس شاكر وهبي.

وفي بلدة النبي شيت، استضاف فريق البقاع الرياضي فريق الراسينغ وأكرم ضيافته بفوز مستحق بنتيجة 2 ـ 0 . وافتتح إيمانويل بيللو التسجيل في الدقيقة 15، قبل أن يضيف زميله داودو الهدف الثاني في الدقيقة 63.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى