حمدان للمسؤولين: شكّلوا حكومة فالوقت ليس لصالحكم

أحيت «حركة الناصريين المستقلين – المرابطون»، الذكرى السادسة والثلاثين لدحر الاحتلال الصهيوني عن بيروت، باحتفالية نظمتها في حديقة الرملة البيضاء، تحت عنوان «بيروت تحترق، ولا ترفع الراية البيضاء».

وحضر الاحتفال ممثلون عن الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وشخصيات عسكرية وفاعليات.

وألقى سفير السلطة الفلسطينية في لبنان أشرف دبّور كلمة فلسطين، فقال: «بيروت تحترق، ولا ترفع الراية البيضاء، وبعد 36 عاماً من المحاولة، بالطبع المحاولة التي هزمت هنا على أبواب بيروت، ها هم اشبال فلسطين وزهرات فلسطين، واشبال لبنان وزهراته، هم المسيرة دائماً حتى النصر».

وأكد أنه «لن يوجد في أمتنا من يقبل بالتنازل عن حق شعبنا الفلسطيني في عودته إلى دياره أو يتجاهل قرارات القمم العربية المتعاقبة قبل القمم والقرارات الاممية، فكل من ساند ويساند ودعم ويدعم الموقف الفلسطيني في المحافل الدولية وفي كافة المواقع، ورفض كل القرارات التي تنتقص من حقوقنا المقدسة وبخاصة حق شعبنا في العودة والحرية والاستقلال، لهؤلاء اصحاب الضمائر الحية والأحرار وجزء موجود بيننا اليوم، جاءوا ليتضامنوا معنا ليقولوا للعدو الصهيوني المحتل لن ننسى صبرا وشاتيلا».

ثم ألقى أمين الهيئة القيادية في «المرابطون» مصطفى حمدان كلمة، قدّر فيها مواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في ما خص القضية الفلسطينية، كما شكر وزير الخارجية جبران باسيل على مواقفه في الأمم المتحدة كما في الجامعة العربية في شأن فلسطين.

ودعا الجميع إلى «تأليف حكومة بسرعة لأن الناس لم تعد تحتمل، ونسمع أنين الأهالي على أبواب المدارس والجامعات. وللمسؤولين نقول: اسمعوا اصوات الذين يموتون على ابواب المستشفيات، هناك جوع ونفايات وارتفاع في معدلات الجريمة وهجرة الأدمغة الشابة. شكلوا حكومة تدير شؤون الناس لأن الوقت الداخلي ليس لصالحكم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى