معرض «عين وعدسة» يوثّق الحياة في طرطوس براً وبحراً في ثقافي كفرسوسة

محمد سمير طحان

يقدّم الفنان نضال خليل رحلة بانورامية للحياة في محافظة طرطوس ريفاً وبحراً من خلال صور معرضه الفوتوغرافي عين وعدسة المقام حالياً في المركز الثقافي بكفرسوسة.

المعرض الذي جاءت صوره الـ90 متنوّعة ما بين الطبيعة والحالات الإنسانية والمواقف الحياتية سعى عبرها خليل لاستخدام تقنيات الألوان والتضاد اللوني بين الأبيض والأسود، مستفيداً من جماليات الطبيعة في قرى الدريكيش والبحر ليقدّم حكايا تمازج الإنسان فيها مع محيطه بعفوية واضحة ودون تكلّف.

وعن المعرض قال الفنان خليل في تصريح صحافي له: «استخدمت كاميراي بعدسات مختلفة مع بعض التعديلات البسيطة على الصور من خلال برامج التصميم على الحاسب للتعديل في نسب الضوء والألوان لإيصال رسائل عدة تخص المحافظة على فطرية الطبيعة وبراءة الطفولة».

وتابع: «الرسالة الأهم التي أردت إيصالها من خلال صوري هي أهمية تطوير الإمكانات الذاتية لتلافي السلبيات التي تعرضنا لها جراء الحرب على بلدنا، وذلك عبر تنشيط الحركة الفنية وخاصة في مجال التصوير الضوئي وإعادته للواجهة وخلق حالة متابعة لدى الجمهور المهتم بهذا الفن».

وأوضح الفنان خليل أن هناك حاجة اليوم لدعم الفنانين المصورين من خلال تقديم الوسائل التقنية وفتح المجالات لعرض نتاجهم الفني بشكل أكبر مع أهمية الدعم المادي والمعنوي مؤكداً أن فن التصوير الضوئي لا يقل أهمية عن الفنون الأخرى مع تميزه بالقدرة على توثيق اللحظة ورصد المشاعر والأحاسيس لتبقى خالدة مع الزمن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى