كأس «لايفز» في التنس ـ شيكاغو فوز نجوم أوروبا على نجوم العالم

أبقى الألماني، ألكسندر زفيريف، كأس لايفر في أوروبا بعد فوزه على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون بنتيجة 6-7 و7-5 و10-7 في ختام النسخة الثانية التي استضافتها مدينة شيكاغو الأميركية. وقال زفيريف بعد الفوز وإبقاء اللقب في القارة العجوز: كانت المباراة صعبة للغاية، ولم تكن الوحيدة وإنما جميع مباريات الأسبوع. الحصول على نقاط من هنا وأخرى من هناك، يجعل الأمور مختلفة . وأضاف: أنا سعيد جداً بالفوز والاحتفاظ باللقب، وهذا أهم شيء».

وكان قد تأجل الحسم إلى اليوم الثالث والأخير من البطولة الصاخبة، ففاز في الزوجي إيسنر وسوك على فيدرر وزفيريف 4-6 و7-6 و11-9، قبل أن يعاقب فيدرر منافسه إيسنر 6-7 و7-6 و10-7، ثم أعاد زفيريف الهيبة لفريق القارة العجوز بفوزه على أندرسون، لتحتفظ أوروبا باللقب بتقدمها 13-8، بعد أن أحرز لقب النسخة الأولى التي أقيمت عام 2017 في براغ بواقع 15-9 .

وعلى هامش البطولة تقرر أن تحتضن جنيف نسخة العام 2019 من هذه المسابقة الاستعراضية التي انطلقت بمبادرة من السويسري روجر فيدرر والصربي نوفاك دجوكوفيتش، ويشارك فيها أفضل اللاعبين في أوروبا في مواجهة أفضل اللاعبين في بقية دول العالم. ويدرب منتخب أوروبا النجم السويدي السابق بيورن بورغ، في حين يشرف على فريق بقية العالم النجم الأميركي السابق جون ماكنرو. وتعتمد المسابقة على احتساب نقطة واحدة لكل فوز في اليوم الأول، ونقطتين في الثاني، وثلاث نقاط في الثالث الأخير.

وفي حال التعادل بمجموعة لكل لاعب في المباراة، تقام المجموعة الثالثة الحاسمة على شكل شوط فاصل يفوز بها من يسبق منافسه إلى تسجيل 10 نقاط، شرط أن يكون الفارق نقطتين، وإذا لم يحصل ذلك عند الوصول إلى النقطة العاشرة لصالح أحد الطرفين، يستمر اللعب حتى يتحقق شرط فارق النقطتين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى