الرامي: متضامنون مع قوى الإنتاج

دعا رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير إلى أوسع حملة تضامن مع قوى الإنتاج، المتمثلة بالهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام ونقابات المهن الحرة ونقابات التعليم وغيرها، التي ستعقد لقاء، اليوم الثلاثاء، في مقر الاتحاد العمالي، لإطلاق صرخة مدوية في وجه تأخير تشكيل الحكومة الذي أوصل البلد الى الهاوية واعلان وثيقة تعبر عن تطلعات اللبنانيين حيال بلدهم.

وأكد شقير «أنّ البلد اليوم أمام مرحلة مفصلية، خصوصاً مع الجمود الذي يتحكم بالبلد والتراجعات التي تصيب كل نواحي الحياة خصوصا الاقتصادية والاجتماعية والانتاجية والتي تهدد بسقوط الهيكل، مشدداً على «ضرورة مساندة الرأي العام اللبناني وتبنيه للقاء قوى الإنتاج وما سيصدر عنه من توصيات، لأنّ المطلوب خلق مجموعة ضاغطة كبيرة من القوى الحية لتغيير الأداء السياسي الذي يقدم مصالحه الخاصة على مصالح البلد وأهله».

أعلن نقيب أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسيري طوني رامي تضامن النقابة مع قوى الإنتاج.

وقال في تصريح: «غداً نتضامن مع قوى الإنتاج المتمثلة بالهيئات الاقتصادية والإتحاد العمالي العام ومختلف النقابات، لإطلاق صرخة مدوية وإعلان وثيقة تتضمن تطلعاتنا».

وتابع: «البلد يمر في مرحلة مفصلية ويفقد شيئا فشيئا مقوماته الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وأصبح على شفير الإفلاس والانهيار من كل الجوانب: فلا إصلاحات ولا رؤية ولا خطة عمل ولا تحفيزات وأصف إلى ذلك الاقتصاد غير الشرعي».

ورأى أنّ «محركات النمو مطفأة كلياً وحتى الإبداع اللبناني أصابه التعب والوهن. وإن كان في قلوبنا بعض الحياة والحركة والوجود، فكلها ستزول عن قريب إذا استمر هذا الجمود».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى