توقيف عصابات احتيال واحتجاج موقوفين في الأوزاعي على الإجراءات المشدّدة

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة أنه عند الساعة الثانية من بعد ظهر أمس، أقدم 31 موقوفاً في نظارة فصيلة الأوزاعي في وحدة الدرك الإقليمي، على الاحتجاج على الإجراءات المشدّدة المتخذة فيها، وقاموا برمي عناصر الفصيلة بما توافر معهم من داخل النظارة، من دون أن يخرجوا منها مطلقاً، ومنها مادة سائلة وهي عبارة عن مسحوق تنظيف، فأصيب 3 منهم بجروح طفيفة، تم نقلهم إلى المستشفى للمعالجة.

وبعد تدخل قائد السرية عاد الوضع إلى ما كان عليه حوالى الساعة الثالثة من بعد ظهر أمس والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص.

وفي مجال أمني آخر، أعلنت المديرية في بلاغ أنه

«حصلت في الآونة الأخيرة – وخلال فترة لا تتجاوز الشهر تقريباً – عمليات احتيالية عدة، طاولت شركات ومؤسسات تجارية في مناطق مختلفة من محافظتي بيروت وجبل لبنان، وذلك من قبل أشخاص مجهولي الهوية، وقد فاقت قيمة السرقات مبلغ 50 ألف دولار أميركي.

على أثر ذلك، باشرت شعبة المعلومات إجراءاتها لمعرفة الفاعلين وتوقيفهم، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات الكثيفة، تمكنت من تحديد هويتهم، وهم: م.م مواليد عام 1981 لبناني ، ن.ح مواليد عام 1977 لبناني ، ع.ش مواليد عام 1994 لبناني جميعهم من أصحاب السوابق بجرم الاحتيال».

وأضافت أنه «بتاريخ 19/9/2018 ومن خلال الرصد والمتابعة، تمكنت قوة خاصة من الشعبة، من توقيف الأول في محلة المدينة الرياضية على متن سيارة والثاني والثالث في محلة حارة حريك – الضاحية الجنوبية على متن سيارة جيب. بالتحقيق معهم اعترفوا بتنفيذهم 12 عملية سرقة بطريقة الاحتيال طاولت شركات ومؤسسات تجارية مختلفة ضمن مناطق: الحدث، انطلياس، الشياح، صيدا، بقعاتا، دوحة عرمون، خلدة، الجية، الكولا، بدارو، الطريق الجديدة، كورنيش المزرعة، الطيونة وسليم سلام، بحيث يقومون بطلب كمية من منتجات هذه الشركات على أن ترسل الى أماكن تحدّد من قبلهم، فيقومون بالاستيلاء عليها من دون دفع ثمنها ثم يلوذون بالفرار إلى جهات مجهولة، مستخدمين في عملياتهم السيارتين المضبوطتين. أودعوا القضاء المختص، بناء على إشارته».

كما اعلنت المديرية، أنه أول من أمس وفي محلة الأشرفية «أوقف عناصر مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، المدعو ي.ع مواليد عام 1974، سوري لقيامه بعمليات احتيالية، من خلال وضعه إعلانات على أحد تطبيقات التبادل التجاري باسم مستعار رأفت منذر، ورقم هاتفه الخلوي 689910/81 وعرض وظائف شاغرة، منها «طبّاخ» على متن إحدى السفن المعروفة، أو «ناطور بناية»، فيتصل به أشخاص طلباً للعمل، وعند اللقاء بهم يستلم منهم مبالغ مالية لقاء وعده بتأمين الوظيفة لهم، ويتوارى عن الأنظار.

وفي حال تبين أن إقامة الشخص طالب العمل منتهية الصلاحية، يوهمه بأنه سيساعده في تجديد الإقامة، منتحلاً صفة أمنية، فيستولي على الأموال، ثم ينقطع عن الإجابة على هاتفه الخلوي.

وعمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورته، بناء على إشارة القضاء المختص، طالبةً من الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا إليه، الحضور إلى المكتب المذكور، الكائن في ثكنة العقيد الشهيد جوزف ضاهر- بولفار كميل شمعون، أو الاتصال على الرقم: 289000/01.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى