النجمة يواجه الأهلي مستعيداً المعتوق والسلام إلى المغرب للقاء الرجاء البيضاوي

محمد حسن الخنسا

يستعد كل من النجمة اللبناني والأهلي المصري، لخوض مباراتهما المقررة عند السابعة والنصف مساء اليوم الخميس على ملعب المدينة الرياضية، في إياب دور الـ 32 من مسابقة بطولة النوادي العربية لكرة القدم، بعدما انتهت مباراة الذهاب بينهما على ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية بالتعادل سلباً. وأمس اختتم الفريقان تحضيراتهما بتمرين أخير على ملعب المباراة، حيث أدّى الفريق المصري حصته التدريبية بين السابعة والنصف والثامنة والنصف، ثمّ تلاه النجمة. وكان لاعبو الأهلي أدوا تمرينهم الأول على ملعب صيدا البلدي بعد وصولهم الى بيروت يوم الثلاثاء الماضي. ومن المتوقع حضور حشد جماهيري كبير للمباراة، لما للناديين من شعبية جارفة، النجمة بقاعدته الأكبر لبنانياً، والأهلي الذي يناصره العديد من المشجعين اللبنانيين، فضلاً عن أبناء الجالية المصرية المتوقع إقبالهم بكثافة على المدرجات. وسيستعيد النجمة خدمات هدافه حسن معتوق بعد خروجه في الدقيقة 40 من المباراة مع الانصار في افتتاح الدوري مصاباً بشد عضلي. ويعوّل مدربه بونياك على عاملي الأرض والجمهور لإتمام المهمّة الصعبة، وفي خطوطه أكثر من لاعب يمتلك خبرة المواجهات الكبيرة. فيما يتطلع الأهلي الى مواصلة صحوته الأفريقية والمحلية في الدوري المصري، وآخرها فوزه الكبير برباعية نظيفة على الحرية الغيني في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا وتأهله للدور نصف النهائي للمسابقة للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، علماً أنه يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها والبالغ ثماني مرات آخرها في 2013.

وفي لقاء مع الاعلام، اعترف محمد يوسف، مدير الكرة في النادي الأهلي، بصعوبة مواجهة فريق النجمة اللبناني، خصوصاً بعد التعادل دون أهداف في جولة الذهاب بالإسكندرية. وأضاف يوسف: «لدى فريقنا رغبة قوية في تحقيق الفوز لأسباب عدة، وفي مقدمتها الطموح لاستكمال مشوار البطولة العربية، بالإضافة إلى أن الفوز يعد بمثابة دفعة معنوية قوية قبل لقاء وفاق سطيف الجزائري يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا». وأشار يوسف إلى أن الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون طالب اللاعبين بضرورة التركيز بشدة في المباراة وعدم الانشغال بمواجهة وفاق سطيف، خاصة أن الأهلي يتعامل مع كل مباراة على حدة، ويسير بالتوازي في مشواره على كافة الأصعدة المحلية والعربية والأفريقية.

النجمة بالأبيض

والأهلي بالأزرق

عقد ظهر أمس، الاجتماع الفني العام بين الفريقين، وهو عادة ما يسبق المباريات في المسابقات القارية والإقليمية والعالمية، وذلك في فندق رامادا الروشة، وحضره ممثلون عن الاتحادين العربي واللبناني لكرة القدم وإداريون من ناديي النجمة والاهلي المصري، وفيه تم الاتفاق على تحديد ألوان القمصان التي سيلعب بها كل فريق، بحيث سيلعب فريق النجمة باللون الأبيض بالكامل، فيما سيلعب فريق الأهلي باللون الأزرق بالكامل، وقام مراقب المباراة بتذكير الطرفين بكل ما هو ممنوع من محظورات في بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم.

سفر السلام إلى المغرب

من جهة ثانية، سافرت فجر أمس، الى مدينة الدار البيضاء المغربية، بعثة فريق السلام زغرتا لمواجهة فريق الرجاء البيضاوي ضمن الدور الـ32 من البطولة عينها. وتألفت البعثة من: رئيس النادي الأب اسطفان فرنجية، مدير النادي فرنسوا دحدح، مدير فريق الرجال بطرس كرم، الدكتور ساسين ريمي، المعالج الفيزيائي بولس اسكندر، مسؤول التجهيزات طوني ساسين، المسؤولة الإعلامية جوزفين اسكندر، المدربون طارق ثابت، محمد زوابي وحمدي بن حسن، اللاعبون: محمود الصيدواي، حمزة خير، وليد اسماعيل، عامر محفوض، يوسف بركات، جان جاك يمين، ادموند شحادة، عدنان ملحم، عماد كريمة، ماركو ميهايلوفيتش، الفريدو جريديني، امادو نياس، فيليب ايوب، بو بكر ماسالي، علي جابر، ياسر عاشور، سيزار غنطوس، شارلي نجيم، مصطفى مطر وانطوان الدويهي. وكان الفريق المغربي فاز في مباراة الذهاب في ملعب المرداشية بزغرتا 2-1. وتبدو فرصه أوفر لمتابعة المشوار في البطولة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى