المرحلة الثانية من بطولة الدوري اللبناني…الأنظار موجّهة نحو جونيه والمغرب معاً

محمد حسن الخنسا

ستكون أنظار الجماهير الكروية اللبنانية مشدودة اليوم السبت إلى المملكة المغربية، حيث سيخوض فريق السلام زغرتا مباراة الاياب من الدور32 لبطولة الأندية العربية كأس الشيخ زايد امام فريق الرجاء البيضاوي، ويدرك الجميع أن حظوظ ممثل لبنان الثاني في المسابقة فريق السلام زغرتا في التأهل إلى دور الـ 16 تبدو صعبة جداً، نظراً لخسارته ذهاباً على ملعبه في المرداشية بنتيجة 1-2 ، لكن ذلك لا يعني أن حظوظه معدومة في تحقيق الفوز والتأهل، فكل شيء وارد في عالم كرة القدم، لكن وبعيداً عن حسابات التأهل، فإنه يقع على عاتق الفريق الزغرتاوي تقديم مباراة جيدة ومستوى مشرّف على غرار ما فعله في الشوط الأول من مباراة الذهاب مع ضيفه المغربي، ليعكس الصورة المشرقة لكرة القدم اللبنانية، وبذلك يؤدّي قسطه للعلى منذ أول مشاركة له في هذه البطولة. وهي الثانية خارجياً له بعدما سبق له وشارك في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي منذ ثلاثة مواسم، كل الرجاء والدعاء بالتوفيق لفريق السلام زغرتا في مباراة اليوم.

وبالانتقال إلى المرحلة الثانية من بطولة الدوري المحلي، والتي ستشهد 4 مباريات اليوم وغداً، على أن يلعب النجمة والسلام زغرتا مباراتيهما ضمن المرحلة مع فريقي طرابلس والبقاع يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

فعلى ملعب العهد، يستضيف شباب الساحل اليوم فريق الاخاء الأهلي عاليه، في مباراة عنوانها تقارب المستوى، مع سعي الأول لمواصلة تحقيق الانتصارات، بعد فوزه على طرابلس في المرحلة الأولى بنتيجة 3 ـ 0 ، فيما الثاني سيجتهد لخطف النقاط الثلاث بعد تعادله مع الصفاء 1 ـ 1 . تنطلق المباراة الساعة 14.30 .

وفي مباريات اليوم أيضاً، يلتقي الشباب الغازية مع ضيفه الصفاء على ملعب صيدا البلدي، وكلاهما سيسعى لتعويض الخسارة التي لقيها في مستهل الدوري، حيث خسر المضيف امام جاره التضامن صور والضيف سقط بـ «سداسية» أمام العهد. تنطلق المباراة الساعة 15.00 . كما يحلّ الأنصار ضيفاً على التضامن صور على ملعب البص 15.00 ، الضيف ساعياً إلى تحصيل أول نقاطه وهو قادر على ذلك، وأما الفريق الجنوبي فسيبذل قصاراه لخطف نقطة من «الأخضر» العائد بقوّة، رغم خسارته أمام النجمة برباعية في افتتاح الموسم.

وغداً الأحد، ستكون وجهة الجماهير إلى مدينة جونيه، حيث سيحتضن ملعبها المتجدّد اللقاء المنتظر بين الراسينغ وضيفه الثقيل العهد، والأخير لا يزال فارضاً هيبته على الأجواء منذ اكتساحه للصفاء، فيما المضيف «الأبيض» لن يرفع العلم الأبيض عند المواجهة، وهو سيجتهد لكسب أولى نقاطه عبر تعادل يخطط له مدربه رضا عنتر بتأنٍّ ودراية، علماً بأن دفّة الفوز تميل للون «الأصفر».

الدرجة الثانية

ضمن بطولة الدرجة الثانية، أقيمت أمس، على ملعب الصفاء مباراة جمعت بين الشباب العربي والنهضة برالياس وانتهت لمصلحة الأول بنتيجة 1-0، سجل الهدف حسن ترمس في د 20. قاد المباراة الحكم أحــمد علاء الدين. وعلى ملعب العهد ـ اوتوستراد المطار، التفى فريقا المبرة وشباب البــرج وانتــهى لقــاؤهما بالتــعادل السلبي. قاد المباراة الحكم كاظم الخنسا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى