انتصارات لافتة للغازية والأنصار والاخاء الأهلي

محمد حسن الخنسا

شهدت المرحلة الثانية من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل تمثّلت بسقوط فريق الصفاء أمام فريق الشباب الغازية العائد إلى الدرجة الأولى، بنتيجة 1 ـ 3 هي نتيجة الشوط الأول من المباراة التي جمعتهما على ملعب صيدا البلدي. وهذا الفوز هو الأول لأبناء الغازية بعد خسارتهم الأسبوع الماضي أمام التضامن صور، والخسارة الثانية الصفاء بعد الأولى أمام العهد. قدّم لاعبو الغازية أداء هجومياً وجماعياً جيداً استحقوا عليه التنويه بقيادة القائد الذي لا يهدأ كريم منصور والمهاجم كيكي، طبعاً من دون الانتقاص من جهود بقية اللاعبين ومن خلفهم الحارس المتألق محمد سنتينا. أما الصفاويون فكانوا غائبين عن أجواء الشوط الأول، بالرغم من نجاحهم في تقليص الفارق. لكن مستواهم تحسّن في الشوط الثاني وشنّوا العديد من الهجمات تكسّرت جميعها على أعتاب الدفاعات الشبابية حتى نهاية المباراة. سجّل للغازية، كيكي د6 د23 ومالك 41 وللصفاء ارنست د28 .

وفي مباراة ثانية، تصالح فريق الأنصار مع جمهوره بعدما حقق فوزه الاول في البطولة على حساب فريق التضامن صور 2 0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب البص في صور. وكان الأنصار الطرف الأفضل في اللقاء الذي انتهى شوطه الأول بالتعادل السلبي

وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو الأنصار على مرمى التضامن بغية تسجيل هدف يريح أعصابهم بعض الشيء، فكان لهم ما أرادوا عبر لاعبهم التونسي حسام اللواتي الذي ترجم ركلة جزاء الى هدف التقدم د66 ، وقبل أن يستفيق التضامنيون من الصدمة عاجلهم نجم المباراة عباس عطوي أونيكا بتسجيله الهدف الثاني 70 بذكاء وحرفنة.

وعلى ملعب العهد، أحرز فريق الإخاء الأهلي عاليه ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على مضيفه شباب الساحل بنتيجة 1 ـ 0 الشوط الأول 0 ـ 0 . ولم يقدم الفريقان في الشوط الأول المستوى المتوقّع منهما. فانحصر اللعب في الوسط وغابت الأهداف. وفي الشوط الثاني بكّر رجال المدرب أبو الهيل في التسجيل، ثم تراجعوا للحفلظ على تقدّمهم طوال المباراة. سجل للاخاء البديل خالد تكجي في الدقيقة 47 حين حوّل الكرة إلى قلب المرمى من داخل الصندوق إثر كرة مرتدة من الدفاع بعد رأسية لكارلوس البرتو من ركنية من محمد عطوي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى