فاز بيروت وخسر هومنتمن وسلا في المقدّمة

انطلقت بطولة الأندية العربية الـ 31 في كرة السلة للرجال تكريماً للراحل هنري شلهوب بمشاركة عشرة فرق، والتي ينظمها نادي بيروت على ملعب مجمع الشياح الرياضي حتى 12 تشرين الأول الجاري .

أقيم حفل الافتتاح الرسمي بحضور فاعليات رسمية وعسكرية ورياضية وديبلوماسية وجمهور حاشد. وتقدّم الحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا، النائب هاغوب ترزيان، محافظ بيروت زياد شبيب، مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، سفراء الدول المشاركة في البطولة ، نواب رئيس الاتحاد العربي جودت شاكر، عبد الرحمن المسعد ومجدي ابو فريخة، والامين العام عبد الله شلبي، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي، رئيس بلدية الشياح ادمون غاريوس.

وفي ختام مباريات اليوم الاول، فاز نادي بيروت المنظم على أهلي سداب العماني بفارق 16 نقطة 82 66 ، الارباع 14 15، 22 9، 22 24 و22 18 ، في انطلاقة جيدة للنادي المضيف الذي يشارك للمرة الاولى في استحقاق عربي.

البداية كانت متقاربة مع تشابه في الاداء بين الفريقين لناحية التركيز على اللعب من تحت السلة، فانتهى الربع الاول عمانياً 15 14 . وحاول الفريق العماني الاستمرار بالتقدم مع 20 17 ، مستغلاً لجوء المدرب اللبناني سابا الى اراحة لاعبيه الاجنبيين، ومع عودة هانت عادت الافضلية تحت السلة للفريق المضيف وسجل 8 نقاط متتالية والتقدم 25 20 ، ثمّ ارتفع الفارق الى 12 نقطة 36 24 مع نهاية الشوط الاول للمباراة.

وواصل أصحاب الأرض في فرض هيمنتهم وانهوا الربع الثالث 58 ـ 48 ، ولم تتبدل الصورة في الربع الاخير على الرغم من المحاولات العمانية للتقليص، حيث تمكن رجال نادي بيروت من تحقيق أول فوز عربي في سجلات النادي والنتيجة النهائية للمباراة 82 66 .

من جهته، استهلّ فريق هومنتمن حملة الدفاع عن لقب بطولة الأندية العربية لكرة السلة التي يستضيفها نادي بيروت على ملعبه بخسارته أمام وصيفه سلا المغربي 77-64 في افتتاح مباريات المجموعة الثانية. وبذلك ثأر سلا لخسارته أمام الهومنتمن 99-98 في المباراة النهائية العام الماضي. وبدأ الهومنتمن المباراة بقوة وتقدم 27-20 ولكن سلا انتفض وأدرك التعادل 29-29 قبل أن يتقدّم 50-34. وعاد الهومنتمن ووضع الضغط على ضيفه عندما قلص الفارق إلى خمس نقاط في نهاية الربع الثالث 53-48 قبل أن يستعيد سلا هيمنته في الربع الأخير ليحسم المباراة لمصلحته. وقاد موسى عبد العليم فريقه سلا للفوز بتسجيله 23 نقطة وأضاف زكريا المصباحي 12 نقطة وسفيان كوردو 10 نقاط واستحوذ على عشر كرات مرتدة. فيما سجل الأمريكي كريس جونسون 19 نقطة واستحوذ على 13 كرة مرتدة في أول ظهور له مع فريقه الجديد الهومنتمن وأضاف مواطنه والتر هودج 14 نقطة واستحوذ على خمس كرات مرتدّة ومرّر ستّ كرات حاسمة.

وفي مباراة ثانية، خسر شباب قلنديا امام الفتح السعودي بنتيجة 95 ـ 98 وكان قد انتهى الشوط الأول بينهما بالتعادل 43 ـ 43 . وأمس أيضاً نجح فريق سلا المغربي بتحقيق فوزه الثاني في البطولة وهذه المرّة على حساب سبورتنغ المصري بنتيجة 81 ـ 71 . وكان قد تقدّم الخاسر مع نهاية الشوط الأول بفارق 3 نقاط 38 ـ 35 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى