فلسطين المحتلة

تسلم رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أمس، في مكتبه برام الله، التقرير السنوي لديوان الموظفين العام 2016-2017 ، من رئيس الديوان موسى أبو زيد.

كما اطلع رئيس الوزراء من أبو زيد، على أهم ما جاء في التقرير السنوي من إنجازات وتحديات، إضافة إلى «التوصيات التي جاءت نتاج التعاون المشترك بين الديوان والموارد البشرية في المؤسسات الحكومية، والتي تنسجم مع أجندة السياسات الوطنية 2017-2022 ».

وأشاد الحمد الله بـ»ديوان الموظفين العام، ممثلاً برئيسه وجميع طاقم العاملين فيه، على جهودهم والنقلة النوعية التي قطعها خلال السنوات الأخيرة، والتطور المشهود على صعيد إنتاج المعرفة والإدارة، ليصبح نموذجاً يحتذى به إقليمياً ودولياً»، مؤكداً «مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم للديوان».

انطلقت، أمس، في مدينة البيرة، فعاليات يوم التراث الفلسطيني، تحت شعار «أرضنا.. هويتنا»، بتنظيم من بلدية البيرة، وبرعاية وزارتي الثقافة والإعلام، ومديرية التربية والتعليم، والمجلس الموحد لمدارس المحافظة.

وعرضت جمعيات مختلفة نشاطاتها التعاونية، وقدّمت الفرق الكشفية عرضاً عزفت خلاله الموسيقى، كما قدّمت مبادرة الزي الفلسطيني، عرضاً للزي التراثي لمختلف المدن، وقدّم الفنان ثائر البرغوثي عدداً من الأغاني التراثية.

يشار إلى أنّ أنشطة «يوم التراث»، الذي حضره رئيس بلدية البيرة عزام إسماعيل، ومدير التربية والتعليم باسم عريقات، ومدير عام التراث في وزارة الثقافة يوسف الترتوري، وممثلة المجلس الموحد لمدارس المحافظة إيلاف عامر دحادحة، ستتواصل حتى مساء اليوم، وستتخلله أنشطة ثقافية، وتراثية مختلفة.

الشام

تقيم الهيئة العامة للاستشعار عن بعد بالتعاون مع الهيئة العليا للبحث العلمي المؤتمر العلمي الدولي الثامن عشر حول «دور الاستشعار عن بعد والنظم الرافدة في مرحلة إعادة البناء والإعمار» بمشاركة خبراء ومختصين عرب وأجانب وذلك صباح اليوم في فندق «داما روز» ـ دمشق.

أطلقت وزارة الصحة أمس، حملة تلقيح وطنية جديدة ضدّ شلل الأطفال، وتستهدف حتى الـ11 من تشرين الأول الحالي، جميع الأطفال دون سن الخامسة، بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

وأعلنت الوزارة في وقت سابق اتخاذ كلّ الاستعدادات الفنية واللوجستية لضمان نجاح الحملة في الوصول إلى 97.2 مليون طفل في مختلف المحافظات عبر المراكز الصحية، والفرق الجوالة وضمن رياض الأطفال ومراكز الإقامة المؤقتة.

العراق

أصدر البنك المركزي، أمس، طبعته الثانية من الأوراق النقدية للفئات 25000 ، 10000 ، 1000 ، 500 ، 250 دينار، مؤكداً «أنه سيستمر التداول بالأوراق النقدية حالياً من الفئات أعلاه مع الفئات الجديدة من دون أية نية لسحبها».

دعا وزير العدل حيدر الزاملي، أمس، إلى «عقد اتفاقيات جديدة لتبادل المحكومين بين بغداد وموسكو، وفق مبدأ التعامل بالمثل»، فيما أكد السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف «رغبة بلاده بتوطيد العلاقات السياسية والدبلوماسية مع العراق».

الأردن

أكد الملك عبدالله الثاني، خلال زيارته إلى أمانة عمان الكبرى أمس، «أنّ من حق المواطن الأردني الحصول على الخدمات بمواصفات عالية وإجراءات ميسرة»، مشدّداً على «أهمية إطلاع المواطنين على تطور سير العمل في المشاريع التي تنفذها الأمانة، خصوصاً المتصلة بقطاع النقل العام الذي يعتبر أولوية قصوى».

عُلم أنّ المنسق الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونة، سيترأس الوفد الرسمي إلى جنيف الشهر المقبل، لمناقشة جلسة الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان في دورته الثالثة.

الكويت

يزور نائب المدير العام في وزارة الخارجية الألمانية لشؤون الأمم المتحدة ومكافحة الإرهاب أندرياس كوني، الكويت المحطة الأولى له من ضمن عشر دول أعضاء غير دائمين في مجلس الأمن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى