الإثنين , 17/12/2018

العدد:2775 تاريخ:17/12/2018
Home » Article » لقاء منوّع لفريق مئة كاتب وكاتب في ثقافي كفرسوسة

لقاء منوّع لفريق مئة كاتب وكاتب في ثقافي كفرسوسة

أكتوبر 11, 2018 ثقافة وفنون تكبير الخط + | تصغير الخط -

أقام الفريق التطوّعي الشبابي «مئة كاتب وكاتب في دمشق» لقاء أدبياً منوعاً بعنوان «لقاء الأجيال» في ثقافي كفرسوسة، ضمن فعاليات عدة بين الشعر والقصة القصيرة جدا والغناء والعزف الموسيقي.

وشارك في اللقاء كل من الشعراء الشباب بيان ومحمود الخطيب وحاتم البريني وفاطمة بيرقدار، إضافة إلى القاص خضر الماغوط، بالاشتراك مع العازفتين على آلة الكمان التوأم مروة وصفا عوض إلى جانب مشاركات شبابية في العزف على العود والناي.

وقال الشاب جود دمشقي مؤسس الفريق في تصريح صحافي له: «انطلق فريقنا في شهر آذار من هذا العام بهدف اكتشاف المواهب الشابة في الأدب والشعر والفنون الأخرى وتقديم ما يلزم لها لصقل موهبتها وتقديمها للجمهور من خلال مزج القديم بالحديث، للوصول إلى نمط أدبي حداثي مع تقديم التجارب الشابة والمخضرمة لنكون حواراً ثقافياً بين الأجيال للخروج عن النمطية في الفعاليات المماثلة».

وعبر كل من الخطيب والبريني عن سعادتهما بالانتساب للفريق الذي صقل موهبتهما الشعرية وأتاح لهما الفرصة للقاء الجمهور إلى جانب كتاب وشعراء مخضرمين. من جهته قال القاص الماغوط: «شاركت في هذه الأمسية دعما للفريق الشبابي وقدمت قصصاً قصيرة جداً عدة بأسلوب ساخر والوسط الثقافي السوري بحاجة إلى مثل هذه المبادرات التي تصقل المواهب وتنميها وتعكس العمق الفكري لشبابنا بعيداً عن موجات الاستلاب الفكري والثقافي التي تجتاح صفوف الشباب».

وقدم الفريق حتى الآن سبع 7 أمسيات ثقافية تمّت من خلالها استضافة وتقديم نحو50 شاعراً وقاصاً وموسيقياً وستكون هناك فعاليات أخرى في الفترة المقبلة.

لقاء منوّع لفريق مئة كاتب وكاتب في ثقافي كفرسوسة Reviewed by on . أقام الفريق التطوّعي الشبابي «مئة كاتب وكاتب في دمشق» لقاء أدبياً منوعاً بعنوان «لقاء الأجيال» في ثقافي كفرسوسة، ضمن فعاليات عدة بين الشعر والقصة القصيرة جدا وا أقام الفريق التطوّعي الشبابي «مئة كاتب وكاتب في دمشق» لقاء أدبياً منوعاً بعنوان «لقاء الأجيال» في ثقافي كفرسوسة، ضمن فعاليات عدة بين الشعر والقصة القصيرة جدا وا Rating:
scroll to top